هل انتهى عصر الرسائل النصية القصيرة SMS؟

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kc9v

أعلنت شركة غوغل أنها تعمل على إعداد تطبيق من شأنه أخذ دور البرمجيات الخاصة بالدردشات على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى أن يحل محل برامج الرسائل النصية القصيرة SMS.

التطبيق الجديد يسمى، وبشكل مباشر، Chat أو دردشة، وهو يعمل اعتماداً على بروتوكول RCS - Rich Communication Services الخاص بالاتصالات بين الهواتف الذكية ومزودي الخدمة، من جانب، وبين مزودي الخدمة أنفسهم من جانب آخر. هذا النظام الجديد سيسمح بتحضير رسائل لا قيود عليها بشأن عدد الحروف وتحمل صوراً بجودة أعلى تصل إلى 10 ميغابايت، ويسمح أيضاً بالدردشة الجماعية والمكالمات المرئية.

النظام ليس جديداً، فقد بدأ العمل على تطويره منذ سنوات، وقد وصل اليوم مرحلة يتبناه فيها بشكل كامل 55 مزوداً بخدمة الهواتف المحمولة في دول مختلفة، فضلاً عن 11 شركة مصنعة للهواتف، وهذا وفق معلومات الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA.

رسائل Chat سيتم إرسالها عبر الشبكات المزودة لخدمة الإنترنت، وليس عبر شبكات الهاتف المحمول، كما هو الحال مع الرسائل النصية القصيرة.. لكن عندما تتم كتابة رسالة من Chat وتوجيهها إلى شخص لا يستخدم هذا البرنامج، فسوف يتم تحويل الرسالة إلى منظومة SMS العادية.. وهو ما سيدفع كثيرين إلى الانتقال تدريجياً إلى استعمال هذه الخدمة.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا