إبداعات ASUS.. بلا حدود

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kc5k

في خضم الإعلانات المتلاحقة من قبل شركات الإلكترونيات العالمية في مجالات مختلفة وبشأن منتجات وأجهزة عديدة، تخرج شركة ASUS التايوانية بمجموعة من الابتكارات التكنولوجية اللافتة للانتباه، لتكشف في معرض Computex 2018 المنعقد في تايبيه عما كان خبراؤها وتقنيوها يعملون على إنجازه خلال الأشهر الماضية.

ZenBook Pro الجديد

الكمبيوتر المحمول الجديد من شركة أسوس يحمل مواصفات متقدمة جداً، فهو مزود بشاشة لمس يبلغ قياسها 15.6 إنش بدقة عرض 4K UHD، وبأفضل معالج من شركة إنتل، وهو Core i9 من الجيل الثامن، بالإضافة إلى بطاقة عرض مرئي هي GeForce GTX 1050 Ti ، وذاكرة RAM قدرها 16GB مع سعة تخزين تصل إلى 1TB.

لكن الإبداع الجديد في هذا الجهاز يتركز في لوحة اللمس Touchpad التي يتم تقديمها هنا على شكل شاشة لمس قياسها 5.5 إنش.. هذه الخاصية الجديدة يمكن استخدامها لأمور متعددة، منها مشاهدة فيديوهات على موقع يوتيوب أثناء متابعة العمل بشكل اعتيادي على الشاشة الرئيسية للجهاز، أو استخدامها كامتداد لتلك الشاشة بحيث يتم التعامل معها كمساحة عمل إضافية، أو اعتبارها منطلقاً لتشغيل تطبيقات مباشرة من دون الرجوع إلى الطريقة التقليدية الخاصة بنظام ويندوز.. من الممكن أيضاً تعديل إعدادات الخط وصفحات العمل والكتابة في برامج مثل مايكروسوفت أوفيس.. هذه الشاشة الصغيرة (التي تصل أبعادها إلى تلك الخاصة بهاتف ذكي) يمكن عن طريقها تشغيل الموسيقى والتحكم بإعدادات الاستماع إليها، ويمكن أيضاً استعمالها كآلة حاسبة.. شركة أسوس أكدت أنها ستقوم بإنشاء سوق تطبيقات خاصة بلوحة اللمس / الشاشة هذه، لكي يتم فتح الباب أمام أفكار جديدة ومفيدة في الاستفادة منها.

ASUS Precog

هذا الجهاز عبارة عن كمبيوتر محمول مزود بشاشتين لوحيتين.. الفكرة الأساسية هي توفير مساحة عمل أكبر للمستخدم بحيث يمكن له العمل على مهمة كبيرة أو بالاستعانة في الوقت ذاته ببرنامجين يوفران خواص مترابطة فيما يتعلق بتلك المهمة.

الشركة تؤكد أن أساس عمل هذا الجهاز الجديد يرتكز على مزايا الذكاء الاصطناعي في العديد من وظائفه.. لم يتم الحديث بشكل محدد عن مواصفات هذا الكمبيوتر، باستثناء أنه مزود بشاشتين قياس كل منهما 13 إنش.. ممثلو الشركة أكدوا، ومن دون تحديد سعره، أن طرحه في الأسواق سيتم نهاية العام الحالي أو بداية 2019.

ASUS ROG Phone

جهاز مخصص لمحبي الألعاب الإلكترونية.. مواصفاته تفوق أي هاتف ذكي موجود في الأسواق اليوم.

معالج الجهاز هو Qualcomm Snapdragon 845، لكن تم تطويره من قبل الشركة المصنعة بتعاون خاص مع أسوس ليحمل مزايا إضافية لهذا الهاتف.. شاشته AMOLED بقياس 6 إنش بمعدل تحديث يصل إلى 90Hz، وبدقة تصل إلى 402 نقطة لكل إنش.. ذاكرة RAM فيه تبلغ 8GB، فيما يأتي بنسختين؛ سعة التخزين في الأولى 128GB وفي الثانية 512GB.. مزود بكاميرا خلفية مزودجة بـ 12 ميغابكسيل و8 ميغابكسيل، في حين أن الكثافة الرقمية للكاميرا الأمامية تبلغ 8 ميغابكسيل.

الابتكار الجديد في هذا الجهاز هو نظام التبريد الخاص، الذي يستخدم تقنية انضغاط البخار Vapor Chamber، وهو ما يفترض أن يقدم أداء أفضل في خفض درجة حرارة الهاتف الذكي، بخاصة عند استخدام ألعاب إلكترونية بخصائص معقدة وثلاثية الأبعاد أو حتى مرتبطة بالواقع الافتراضي.. وبالإضافة إلى نظام التبريد هذا، هناك أداة ملحقة بالجهاز بشكل مجاني تحتوي على مروحة خاصة، تخفض درجة حرارته بشكل أكبر عند تركيبها في منتصف الجزء الخلفي من الهاتف (في الصورة).. من الأمور الأخرى التي يجب ذكرها، أن هناك إمكانية لشراء قاعدة تحتوي على شاشة ثانية (في الصورة) تمكن المستخدم من الحصول على فائدة ومتعة أكبر خلال التعامل مع الجهاز.

VivoWatch BP

ساعة ذكية تضم معظم المواصفات الخاصة بالمنتجات المشابهة من الشركات الكبرى، لكنها تقدم ميزة ليست موجودة لدى الآخرين، وهي القدرة على قياس ضغط الدم بشكل مباشر ومن دون أي أجهزة أو أدوات إضافية.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

إسرائيل تورط عادل إمام في حربها ضد الفلسطينيين