غوغل تتفوق على أبل.. ومايكروسوفت تتفوق على غوغل

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kb04

في عام 2012، تجاوزت القيمة السوقية لشركة Google (الآن Alphabet) قيمة Microsoft​، لتنتشر أخبار وتحليلات وقتها أكدت أن الشركة التي أسسها بيل غيتس باتت في طريقها إلى التفكك والاندثار.

لكن الأمور ذهبت خلال العام المنصرم في اتجاه مختلف، إذ ارتفعت قيمة سهم مايكروسوفت بما تصل نسبته إلى 40%، وهو ما يعادل خمسة أضعاف المكاسب التي حققها سهم ألفابت.

في منتصف جلسة الثلاثاء، 29 مايو الحالي، وصلت القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت إلى 749 مليار دولار، فيما بلغت قيمة ألفابت 739 مليار دولار.

من جانب آخر، كشف ​تصنيف مؤسسة​ "Brandz" الخاص بأفضل 100 علامة تجارية في العالم للعام الحالي 2018 أن شركة غوغل​ باتت تحمل العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم.. التصنيف أشار إلى وصول غوغل إلى قيمة بلغت 302 مليار دولار، لتتفوق بذلك على قيمة العلامة الخاصة بشركة Apple، التي توقفت قيمتها عند نحو 301 مليار دولار.

وفقاً لهذا التصنيف، فإن 8 علامات تجارية من أصل أفضل 10 ​تعود لشركات تعمل في مجال المعلوماتية والكمبيوتر، إذ احتلت علامة شركة Amazon المركز الثالث بقيمة بلغت 208 مليار دولار، فيما جاءت العلامة الخاصة بشركة مايكروسوفت في المركز الرابع بقيمة تقارب 200 مليار دولار.

العلامة التجارية التي حازت على المركز الخامس تعود لشركة التكنولوجيا الصينية Tencent بنحو 179 مليار دولار، تليها في ذلك شركة Facebook بقيمة علامة تجارية بلغت 162 مليار دولار.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

قارئ الكتب الإلكترونية الشهير.. مضاد للماء