هاتف Essential.. قد لا يعود بنسخة ثانية

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/katb

الشركة التي أنشأها آندي روبن أحد مبرمجي نظام أندرويد، والتي توقع لها كثيرون أن تحقق نجاحاً باهراً، وأن تصبح من المنافسين الأقوياء للشركات الكبرى في مجال تصنيع الهواتف الذكية، باتت، وفق تقارير إعلامية، في طريقها إلى النهاية.

شركة Essential Products أطلقت العام الماضي هاتف Essential PH-1 بتصميم مميز، فالجانب الأمامي منه احتلته وبشكل شبه كامل شاشةٌ قياسها 5.7 إنش، فيما كان الجزء الخلفي منه مصنوعاً من السيراميك.. مواصفاته كانت تعتبر من الجانب النظري متقدمة جداً:

- معالج Qualcomm Snapdragon 835

- ذاكرة RAM قدرها 4GB

- مساحة تخزين تبلغ 128GB

- نظام التشغيل Android 7.1

- كاميرا خلفية مزدوجة بـ13 ميغابكسيل

- كاميرا أمامية بـ 8 ميغابكسيل

بالرغم من هذه المواصفات، فقد كانت هناك شكاوى كثيرة ارتبطت بشكل رئيس بالمستوى الرديء للتصوير، وهو ما توقع البعض أن يتم إصلاحه عبر تحديثات على مستوى البرمجيات، إلا أن ذلك لم يحدث بالشكل المطلوب.. هذا إلى جانب مشكلة في عمل تقنية التواصل القريب NFC، ووجود عدد من المستخدمين الذين أكدوا أن هواتفهم تعيد تشغيل نفسها بصورة مفاجئة وبشكل متكرر، من دون وجود أسباب محددة لذلك.. وإن أضفنا كل هذه المشكلات إلى مسألة السعر الذي كان مطلوباً، ستصبح المسألة أكثر وضوحاً؛ إذ طرحته الشركة في البداية مقابل 700 دولار، لتخفضه بعد ذلك حتى وصل إلى ما دون 500 دولار.

التقارير الإعلامية تشير إلى أن إدارة الشركة قررت تجميد خططها لإصدار هاتفها الثاني، وأن المهندسين فيها يعملون الآن على مشروع آخر يتعلق بأحد أجهزة المنازل الذكية، وهو ما يشير البعض إلى أنه قد يكون المنافس لـ Amazon Alexa، الذي يعتبر مساعداً ذكياً على شكل سماعة اسطوانية الشكل.

أسباب التحول في عمل الشركة هي على الأغلب المستويات المتدنية في المبيعات، التي واجهها الهاتف الذكي.. والآن، يدور الحديث عن إمكانية بيع الشركة بشكل كامل.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

توقعات مورينيو بشأن مباراة روسيا والأوروغواي