هستيريا إلكترونية في الولايات المتحدة ضد روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kak2

يبدو أن حالة الهستيريا المناهضة لروسيا في الولايات المتحدة تتصاعد، فبعد الاتهامات بالتدخل في انتخابات الرئاسة والعلاقات مع حملة دونالد ترامب الانتخابية، وبعد المزاعم بأن روسيا تمثل أحد أكبر التهديدات للأمن القومي الأمريكي، ها هي موجة جديدة من الاتهامات والمزاعم توجهها واشنطن ضد موسكو من دون أي أدلة أو إثباتات.

مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي FBI، وكما نقلت صحيفة نيويورك تايمز، يعمل حالياً على إحباط هجمة إلكترونية، يزعم أن لها ارتباطاً بروسيا، تتم عبر استخدام برمجية خبيثة أصابت مئات الآلاف من أجهزة التوجيه Routers.. والحل الذي يقدمه الخبراء الفيدراليون هو: "إطفاء الجهاز وإعادة تشغيله" بكل بساطة.. وهو الأمر الذي يشير إلى عدم جدية التهديد، وربما إلى عدم وجوده أساساً.

البرمجيات الضارة، وفقاً لما نقلته الصحيفة عن مكتب التحقيقات الفدرالي، قادرة على عرقلة الحركة في شبكة الإنترنت، وعلى جمع أي معلومات تمر عبر أجهزة التوجيه، سواء المنزلية أو تلك الخاصة بالشركات وقطاع الأعمال، بما يسفر عن تعطيل الأجهزة بشكل كامل.

النيويورك تايمز تؤكد أن العملية برمتها مرتبطة بشركة اسمها Sofacy Group، والتي يُعتقد، كما تقول الصحيفة نقلاً عن مصادر "استخباراتية" غير محددة، أنها تعمل تحت إمرة الاستخبارات العسكرية الروسية.

بحسب ما أكدته مؤسسة Talos التابعة لشركة Cisco، أصابت البرمجية الخبيثة المعروفة بـVPNFilter نحو 500 ألف راوتر في 54 دولة على الأقل.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نص تسجيلات اللحظات الأخيرة قبل مقتل خاشقجي