هاتف ذكي.. مخصص للتصوير الاحترافي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k9fo

RED هي شركة أمريكية تقوم بتصنيع الكاميرات الرقمية ومعدات التصوير السينمائي وكاميراته بدقة تصل إلى 4K، بأسماء منها "Weapon" و"Epic-W".. هذه الشركة قررت الدخول في معترك سوق الهواتف الذكية، لكن هدفها لا يتعلق بمنافسة شركات مثل أبل وسامسونج وغيرهما، بل طرح منتج يمكن اعتباره فئة جديدة في عالم إلكترونيات الاتصالات والترفيه.

هاتف RED Hydrogen One، والذي كان من المفترض أن يصل إلى الأسواق بداية العام الجاري قبل أن يتم تأجيل طرحه حتى شهر أغسطس المقبل، هو جهاز تركيبي Modular Smartphone، من الممكن إضافة وحدات عدة إليه، قابلة للتركيب أو التغيير.. الوحدات التي يدور الحديث حولها هنا هي عدسات وأجهزة تصوير أو كاميرات بمواصفات مختلفة، ولن تكون من تصنيع RED وحدها؛ إذ أكد القائمون على الشركة أن منتجات شركات Fuji و Canon و Nikon و Leica ستكون متوافقة مع الهاتف المرتقب.

حجم هذا الجهاز كبير مقارنة مع هواتف أخرى قياس شاشاتها 5.7 إنش، إلا أنه سيأتي بمنفذ السماعات التقليدي من قياس 3.5 مم، وبمنفذ USB-C.. فيما سيكون المعالج المستخدم في هذا الجهاز هوQualcomm Snapdragon 835.. وسيتم طرحه بفتئين؛ الأولى من الألمنيوم (بسعر ابتدائي 1195 دولاراً) والثانية من التيتانيوم (بسعر ابتدائي 1595 دولاراً).. بالطبع هذه الأسعار ستكون للجهاز وحده، أي أن شراء أي من الوحدات الإضافية Modules سيعني إنفاق مبلغ إضافي، والبعض يؤكد أن ذلك سيؤدي إلى رفع التكلفة الكلية للجهاز بشكل كبير جداً.

الابتكار الأهم هنا هو الشاشة، التي ستكون مزودة بتكنولوجيا تسميها الشركة “4-View”، وستسمح بالانتقال من الصورة الثنائية الأبعاد 2D إلى أخرى ثلاثية الأبعاد 3D إلى صورة تجسيمية Holographic، حتى فيما يخص الاتصالات المرئية Video Calls.. وشركة RED تؤكد أنها توفر بهذا الجهاز في مجال الصوت ما توفره في مجال الصورة، إذ سيقدم الهاتف خاصية الصوت المحيطي Surround Sound، والتي قد تصل باستخدام سماعات الرأس إلى جودة Dolby 5.1 Surround.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لماذا ظهر ممثل سوري عاريا في تونس؟