إعلان OnePlus 6.. توقعات لم تتحقق

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k8sg

أخيراً، تم الكشف عن الهاتف الذكي الجديد من شركة OnePlus بنسخته السادسة، لكن الأمر لم يكن كما توقعه كثيرون حتى قبل أيام قليلة من الحدث، الذي كان منتظراً في لندن.

من الجانب التقني، لم يأتِ الجهاز بأي تغييرات جذرية مقارنة بالنسختين السابقتين منه باستثناء بعض التحديثات التراكمية لا أكثر؛ فإذا نظرنا إلى مواصفاته سنجد أن المعالج المستخدم بات Qualcomm Snapdragon 845 مقارنة بـ Snapdragon 835 في الهاتفين السابقين OnePlus 5 و OnePlus 5T.. أما بالنسبة للذاكرة العشوائية RAM وسعة التخزين، فإننا نجد أنهما لم تتغيران، إذ توجد نسخة جديدة بـ 6GB و 64GB أو 128GB، فيما تأتي النسخة الثانية منه بـ 8GB و 256GB.

بالنظر إلى مقاييس الجهاز ككل، نجد أنها لم تتغير، لكن تصميم الشاشة الجديد، الذي يلغي الإطار المحيط بها بشكل كبير ويستخدم أسلوب الجزء المقتطع في الأعلى للكاميرا الأمامية (بما يشبه تصميم هاتف iPhone X) نقل قياس الشاشة من 6.01 إنش في الجهاز السابق (5T) إلى 6.28 إنش في الهاتف الجديد، فيما لم تشهد دقة تلك الشاشة تغييراً ملحوظاً.

الكاميرات في الهاتف الجديد لم تشهد أي تغيير أو تطوير على الإطلاق مقارنة بالجهازين السابقين؛ إذ بقيت الكاميرا الخلفية مزدوجة بكثافة رقمية تبلغ 16 و 20 ميغابكسيل، والكاميرا الأمامية بـ 16 ميغابكسيل.. مع بقاء كافة التفاصيل الخاصة بآليات التصوير من دون أي تعديل، باستثناء ما يتعلق بدرجة بسيطة مرتبطة بتصوير الفيديو.

النقطتان اللتان خيبتا آمال محبي OnePlus فعلاً كانتا أولاً البطارية، التي جاءت بنفس الحجم والسعة الخاصتين بالهاتفين السابقين، وهي 3300 ميللي أمبير، وثانياً أنه وبالرغم من قرار تصنيع الجانب الخلفي من الجهاز من الزجاج، فإن الشركة لم تزود الهاتف بتقنية شحن البطارية لاسلكياً.. هذا بالإضافة إلى أن OnePlus لم يحصل على أي درجة فيما يتعلق بعلامة الحماية العالمية IP الخاصة بمقاومة الماء والغبار، لذلك لم تعلن الشركة أن جهازها يأتي بتصنيف IP67 أو IP68، واكتفت بالقول إن الهاتف الجديد لن يتأثر بتعرضه لبعض قطرات المطر أو تعرضه للغبار.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباراة الدنمارك - أستراليا.. أهم اللحظات