من موتورولا.. هاتف يتحول إلى جهاز لوحي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k89w

بات من المتوقع خلال الأشهر المقبلة أن يتم طرح أجهزة هاتف ذكي قابلة للطي، بحيث يمكن فتحها لتتحول إلى أجهزة لوحية Tablets؛ ما سيوفر شاشة أكبر للمستخدم في حال رغبته بمشاهدة فيديو أو للتعامل بصورة أكثر دقة مع ملفات رسمية وصور.

شركة موتورولا قررت الدخول في هذا المجال، إذ قامت بتسجيل براءة اختراع فيما يتعلق بالتصميم الموجود في الصور ضمن هذه الصفحة، وقد أقرت المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) هذا الاختراع وسجلته باسم موتورولا.

الجهاز يحتوي على شاشة قابلة للطي، يتحول معها الجهاز في حال فتحها إلى كمبيوتر لوحي.

اللافت للانتباه أن طلب براءة الاختراع تم تقديمه إلى منظمة WIPO منذ شهر سبتمبر من العام 2016، ما يعني أن مهندسي موتورولا يعملون على تصميم وربما تصنيع هذا الهاتف منذ وقت طويل، وقد تكون الصورة الحالية له في مختبرات الشركة مختلفة عما هو في هذه الصورة، وليس من المستغرب أن يكون التطوير قد وصل إلى مراحل متقدمة جداً مقارنة بما نراه هنا.

جدير بالذكر أن موتورولا ليست الشركة الأولى التي فكرت في الدخول إلى هذه السوق الجديدة، فقد سبقتها شركة سامسونج بطرح أفكار وتصورات عديدة عن هذه الفكرة المبتكرة، والحديث اليوم يدور حول موعد لطرح هذا الجهاز المنتظر في نهاية العام الحالي أو النصف الأول من العام المقبل.

لكن الشركة التي سبقت الجميع إلى إنتاج هاتف يتحول بالفعل إلى كمبيوتر لوحي كانت الصينية ZTE، وبالرغم من أن شاشة هذا الجهاز ليست قابلة للطي (إذ أنه مكون فعلياً من شاشتين) فقد حقق الهدف المنشود.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا