أردوغان: كاميرات القنصلية السعودية تلتقط حتى الذبابة!

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kwvj

لا تزال قضية جمال خاشقجي تتصدر الأخبار مع مضي اليوم الثامن على اختفائه، حيث أعلن متحدث الرئاسة التركية عن إقرار تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن حادثة خاشقجي بناء على عرض من السعودية حسبما أوردت وكالة "الأناضول" التركية.

من جانب آخر، قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، الجمهوري بوب كوركر، إنه ينبغي فرض عقوبات على أعلى مستويات الحكومة السعودية إذا ثبت أن الرياض مسؤولة عن اختفاء خاشقجي ومقتله المحتمل.

وحذر وزير الخارجية البريطاني، جيمي هنت، من "عواقب وخيمة" في حال تأكدت شكوك المسؤولين الأتراك بأن الصحفي السعودي، قتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وأضاف: "إذا ما ثبتت صحة هذه المزاعم، فستكون هناك عواقب خطيرة، لأن صداقاتنا وشراكاتنا قائمة على القيم المشتركة".

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان قال في وقت سابق من اليوم إن القنصلية العامة السعودية في مدينة إسطنبول لديها أحدث أنظمة الكاميرات، وهي "قادرة على التقاط أي عصفور أو ذبابة تمر من هناك".

وأوضح أردوغان أن بلاده تحقق في الحادثة بجميع أبعادها، على اعتبارها حادثة جرت في تركيا مضيفا: "لا يمكننا التزام الصمت حيالها، لأنها ليست حادثة عابرة".

بدوره، أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أن بلاده تقترب من فهم ملابسات اختفاء الصحفي السعودي.

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز: "ينبغي أن أعرف ما الذي حدث... ونحن على الأرجح نقترب من ذلك أكثر مما تعتقدون".

وأضاف ترامب: "إننا حازمون جدا.. ولدينا محققون هناك ونعمل مع تركيا، وبصراحة نعمل مع السعودية.. نريد أن نعرف حقيقة ما حدث".

 وكالات - RTONLINE

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا