قتلى وجرحى برصاص الجيش الإسرائيلي.. واعتصام المقدسيين يفتح أبواب الأقصى

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kkoj

بعد إغلاقها من قبل القوات الإسرائيلية لساعات، أعلنت الأوقاف الإسلامية إعادة فتح بوابات المسجد الأقصى مساء الجمعة.

وحسب دائرة الأوقاف بالقدس اعتقل الجيش الإسرائيلي 20 فلسطينيا كانوا داخل المصلى القبلي بعد اقتحام باحات المسجد الأقصى والاعتداء على الحراس الذين حاولوا التصدي للجنود حسبما ذكرت وكالة وفا الفلسطينية.

وبالتزامن مع إغلاق بوابات الأقصى أدى الفلسطينيون صلاة العصر أمام باب الأسباط، وأعلن مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني بدء اعتصام سلمي والصلوات على البوابات، وأضاف مسؤولو الأوقاف أن الجيش الإسرائيلي أغلق مسجد قبة الصخرة والمسجد القبلي بالسلاسل والقضبان الحديدية.

يأتي ذلك مع الذكرى السنوية الأولى لقيام أهالي القدس بإفشال محاولات القوات الإسرائيلية وضع بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى المبارك.

من جانب آخر، قتل فلسطيني شرق خان يونس وآخر لا يتجاوز الرابعة عشر شرق رفح إضافة لإصابة أكثر من 115 فلسطينيا بجروح وحالات اختناق، بينهم 3 مسعفين في جباليا خلال مسيرات العودة المنطلقة اليوم الجمعة على طول السياج الحدودي لقطاع غزة تحت اسم (جمعة أطفالنا الشهداء) للأسبوع الثامن عشر على التوالي، والتي قابلتها القوات الإسرائيلية بالنيران والقنابل والرصاص الحي.

وكانت أعلنت السلطات الإسرائيلية عن إغارة طائرة عسكرية على خلية فلسطينية أطلقت بالونات حارقة من شمال قطاع غزة باتجاه المستوطنات.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا