أي الملفين سيحظى بدعم السعودية.. المغربي أم الأمريكي؟

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kcaw

تصريحات مثيرة أطلقها تركي آل الشيخ، المستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، تتحدث عن دعم المملكة للملف الأمريكي على حساب المغرب، خلال عملية التصويت على استضافة كأس العالم 2026، والموضوع يلقى اهتماما كبيرا على مواقع الشبكات الاجتماعية المغاربية بشكل خاص.

أي الملفين سيحظى بدعم السعودية.. المغربي أم الأمريكي؟
آل الشيخ يعلن دعم السعودية للولايات المتحدة ضد المغرب لاستضافة مونديال 2026 أي الملفين سيحظى بدعم السعودية.. المغربي أم الأمريكي؟

آل الشيخ أكد في تصريحات مصورة مع صحيفة بلومبورغ الأمريكية أن الصوت السعودي سيذهب لمصلحة الملف الأمريكي الثلاثي (الولايات المتحدة وكندا والمكسيك) ضد الملف المغربي في سباق الترشح لاستضافة مونديال 2026، الذي سيعلن عن الفائز به في موسكو، عشية انطلاق مونديال روسيا 2018.

المسؤول السعودي أضاف أن الولايات المتحدة كانت قد طلبت قبل نحو عام مساعدة سعودية في هذا الشأن، والمملكة استجابت لطلبها بعد دراسته، كما أن الرياض قطعت وعدا لواشنطن بالتصويت لصالحها، منوها إلى أن الرباط طلبت أيضا الدعم نفسه ولكن قبل فترة قصيرة.

آل الشيخ شدد على أن بلاده حريصة على الالتزام باتفاقاتها وعدم إخفائها، لأنها تنطلق في ذلك من مصالحها القومية، مشيدا بالعلاقات الثنائية والتحالف التاريخي السعودي الأمريكي.

المستشار الملكي كان قد كتب في وقت سابق على تويتر: سعدت بلقاء رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم ورئيس اللجنة القائمة على ملف الترشح لدول أمريكا وكندا والمكسيك، ملف قوي لتنظيم كأس العالم 2026.

وسائل إعلام أمريكية سبق أن تحدثت عن دور للرياض وجهود تبذلها في هذا الإطار، حيث يعود لها الفضل بتسهيل عقد لقاءات أمريكية مع اتحادات آسيوية، بغرض دفعها للوقوف إلى جانب واشنطن في الترشح لاستضافة هذا الحدث الكروي الهام.

ويمكنكم متابعينا المشاركة في التصويت على صفحتنا في فيسبوك

كما يمكنكم المشاركة في التصويت على صفحتنا في تويتر

وإليكم بعض التعليقات:

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر .. زلزال خاشقجي.. السعودية "تتسلح" بالنفط