الأسد والأكراد.. الحوار أو الحرب

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kb77

ازدحمت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات روادها على تصريحات أدلى بها الرئيس السوري بشار الأسد خلال مقابلة خاصة أجراها مع قناة RT الإنكليزية، وذكر فيها أن قوات سوريا الديمقراطية باتت المشكلة الوحيدة المتبقية في البلاد.

الأسد والأكراد.. الحوار أو الحرب
الأسد يخير قوات سوريا الديمقراطية بين المفاوضات أو الحل العسكري الأسد والأكراد.. الحوار أو الحرب

الأسد وصف هذه القوات الكردية بأنها ورقة جديدة لجأت إليها الولايات المتحدة بعد خسارتها للورقة الرئيسية وهي جبهة النصرة، مضيفا أن تعامل دمشق مع قوات سوريا الديمقراطية سيتم وفقا لخيارين أولهما هو الحوار والمفاوضات، حيث يشكل السوريون غالبية هذه القوات، والمفروض أنهم يحبون هذا البلد، ولا يرغبون بأن يكونوا دمى بيد الأجانب.

الرئيس السوري شدد على أن الثقة بالأمريكيين معدومة منذ عقود، لأنهم يكذبون دائما وأفعالهم تخالف أقوالهم، لذا فخيار العيش المشترك كسوريين إلى الأبد هو الوحيد على حد تعبيره.

الأسد لفت إلى أن فشل منطق المباحثات مع قوات سوريا الديمقراطية، سيحتم على دمشق اللجوء إلى القوة، وستتم استعادة المناطق التي تخضع لسيطرة هذه القوات بواسطة الجيش السوري، سواء كان عليها وجود أمريكي أم لم يكن، قائلا "هذه أرضنا، وهذا حقنا، ومن واجبنا تحرير تلك المنطقة".

الرئيس الأسد نوه إلى أن شعوب المنطقة لم تعد تقبل بوجود الأجنبي، وعلى الأمريكيين أن يتعلموا من درس العراق الذي دخلوه دون مسوغ قانوني.

 

 

ويمكنكم متابعينا المشاركة في التصويت على صفحتنا في فيسبوك

كما يمكنكم المشاركة في التصويت على صفحتنا في تويتر

وإليكم بعض التعليقات:

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

فيديو.. منظومة "إس-300" الروسية قريبا إلى سوريا لتهدئة "الرؤوس الساخنة" في المنطقة..