استقالة زيدان.. تضحية من أجل الريال أم به؟

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kb65

أثارت الاستقالة المفاجئة للفرنسي زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، جدلا واسعا على السوشيال ميديا، وعبر متابعو كرة القدم بوجهات نظر مختلفة حول هذا الموضوع.

استقالة زيدان.. تضحية من أجل الريال أم به؟
زيدان يؤكد أنه اتخذ قرار الرحيل من أجل استمرار النادي في نجاحاته استقالة زيدان.. تضحية من أجل الريال أم به؟

الإعلان عن استقالة زيدان تم خلال مؤتمر صحفي جمعه مع رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز، وشكل مفاجأة غير متوقعة للأوساط الرياضية، لا سيما أن زيدان حقق قبل أيام إنجازا هاما بفوز ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ3 على التوالي.

زيدان أكد في حديثه أن اللحظة قد حانت لمغادرته، مضيفا أنه أقدم على هذه الخطوة من أجل النادي والجميع، مشددا على أن الطريق الوحيد لاستمرار النادي في تحقيق انتصارات مستقبلية هو تغيير المدرب.

زيدان كان لاعبا في صفوف ريال مدريد، لكنه تولى منصب المدير الفني مطلع عام 2016، حيث كان الميرنغي وقتها يمر بظروف صعبة، ونتجت عنها إقالة مدربه السابق رفائيل بنيتز.

وداع زيدان للريال يأتي بعد إنجازات عديدة حققها هذا النادي تحت قيادته من أهمها: دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي، كأس العالم للأندية مرتين، كأس السوبر الأوروبي مرتين، الدوري الإسباني مرة، السوبر الإسباني مرة. 

ولم تعلن بعد إدارة النادي عن خليفة زيدان أو حتى الأسماء المرشحة لخلافته، لكن وسائل إعلام رياضية تناقلت أنباء عن أسماء بعينها قد يكون أبرزها المدير الفني لنادي توتنهام الإنكليزي الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

المصدر: رويترز+RT ONLINE

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا