هل تضغط إيران على الحوثيين لتحسين موقفها في التفاوض مع أوروبا؟

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kato

تفاعلت مواقع السوشيال ميديا بشكل كبير مع تصريحات إيرانية بشأن العمل من أجل وقف إطلاق النار في اليمن وتخفيف الأزمة الإنسانية هناك.

هل تضغط إيران على الحوثيين في اليمن لتحسين موقفها في التفاوض مع أوروبا؟
مسؤول إيراني: طهران تعمل مع الدول الأوروبية الكبرى من أجل إنهاء الصراع في اليمن وحل الأزمة الإنسانية هل تضغط إيران على الحوثيين في اليمن لتحسين موقفها في التفاوض مع أوروبا؟

مسؤول إيراني كبير قال في حديث لرويترز إن بلاده وافقت على العمل مع بريطانيا وفرنسا وألمانيا على إنهاء الصراع والكارثة الإنسانية في اليمن، كما أضاف أن طهران ستضغط لإحضار حلفائها إلى طاولة المفاوضات من أجل التوصل لوقف إطلاق النار ومساعدة المدنيين الأبرياء.

المحادثات الإيرانية الأوروبية بدأت في شهر فبراير شباط في مسار مختلف عن المفاوضات النووية، وذلك بهدف دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تجنب الانسحاب من الاتفاق النووي، وتهدئة مخاوف واشنطن تجاه دور إيران الإقليمي، إضافة إلى إظهار أن بوسع أوروبا الحصول على تنازلات من طهران.

 

إيران من جهتها تنفي اتهامات سعودية لها بتقديم الدعم المالي والعسكري للحوثيين في الحرب المشتعلة باليمن، وتتهم الرياض بتأجيج الصراع.

الأمم المتحدة بدورها وصفت الأزمة الإنسانية في اليمن بأنها الأسوأ في العالم، وأعلنت أن الحرب أدت إلى مقتل أكثر من 10 آلاف شخص ونزوح نحو 3 ملايين يمني إلى الداخل.

يذكر أن التحالف العربي بقيادة السعودية كان قد بدأ قبل نحو 3 سنوات بتنفيذ عمليات جوية باسم "عاصفة الحزم" لدعم الحكومة الشرعية ضد الحوثيين.

المصدر رويترز+RT ONLINE

ويمكنكم متابعينا التصويت على صفحتنا في موقع فيسبوك

كما يمكنكم المشاركة في التصويت على صفحتنا في موقع تويتر

 

 

 

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر من أنقرة.. في ضوء انهيار الليرة التركية وحديث إردوغان عن تحالفات جديدة..