قطر تفرض حظرا على دول الحصار

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kala

تفاعلت مواقع السوشيال ميديا مع قيام الحكومة القطرية بحظر بضائع دول الحصار، وعبر رواد تلك المواقع في الخليج عن وجهات نظرهم في هذه القضية من خلال تدوينات ومنشورات.

هل بات حل الأزمة مع قطر بعيد المنال بعد حظرها منتجات خليجية؟
وزارة الاقتصاد القطرية تصدر قرارا برفع وإزالة البضائع من دول المقاطعة هل بات حل الأزمة مع قطر بعيد المنال بعد حظرها منتجات خليجية؟

حيث أوعزت وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية في بيان منشور إلى جميع منافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية العاملة في الدولة برفع وإزالة بضائع دول الحصار، مؤكدة أن لجان التفتيش التابعة لها ستتابع تنفيذ القرار لضبط المخالفات بهذا الشأن.

تأتي هذه التطورات بعد أيام من مرور عام على أزمة اندلعت بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى، أدت إلى قطع هذه الدول علاقاتها مع الدوحة، وفرض حظر بري وبحري وجوي عليها، بعد اتهامات لها بدعم الإرهاب، وتسليمها قائمة مطالب، الأمر الذي نفته قطر، معتبرة ذلك تدخلا في قرارها السيادي.

قطر كانت ضخت مليارات الدولارات من صندوق ثروتها السيادي لتعويض المبالغ الكبيرة التي سحبها المودعون من دول المقاطعة من البنوك القطرية.

من جانبه أكد وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة في تصريحات صحفية أن المعطيات الحالية لا تشير إلى وجود بارقة أمل في الأزمة مع قطر، وأضاف آل خليفة أن قطر تسعى إلى إطالة عمر الأزمة.

الوزير البحريني قال "كنا نتوقع منذ بداية الأزمة أن يتوجه أمير قطر إلى السعودية، لكن ذلك لم يحدث".

أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية كان قد كتب على صفحته في تويتر أن قطر لم تتعامل بحكمة مع المطالب، قائلا "لعل مرور سنة على المقاطعة سينتج فكرا جديدا ومقاربة أكثر حكمة في الدوحة".

المصدر: رويترز+RT ONLINE

ويمكنكم متابعينا المشاركة في التصويت على صفحتنا في فيسبوك

كما يمكنكم المشاركة في التصويت على صفحتنا في تويتر

وإليكم بعض التعليقات:

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

منظومة إس - 300 في طريقها إلى سوريا.. نتنياهو يعترض وبوتين يصر