ماليزيا ونهج مهاتير محمد تجاه الفساد

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ka6q

تفاعلت السوشيال ميديا بشكل واسع مع حملة محاربة الفساد التي يقودها رئيس الوزراء الماليزي المنتخب مهاتير محمد في بلاده، لا سيما بعد إعلان السلطات ضبط أموال طائلة خلال مداهمات لمجموعة مواقع ترتبط بسلفه نجيب عبد الرزاق.

ماليزيا ونهج مهاتير محمد تجاه الفساد
رئيس الوزراء الماليزي يقود حملة لمكافحة الفساد واسترداد أموال طائلة هربت إلى الخارج ماليزيا ونهج مهاتير محمد تجاه الفساد

عبد الرزاق متهم مع مقربين منه بنهب مليارات الدولارات وبالتورط في فضيحة مالية تعود للعام 2015 وتتعلق بالصندوق السيادي الذي أسسه عند توليه مهامه عام 2009 لتحديث ماليزيا، الأمر الذي اعتبر السبب الرئيسي لخسارته الانتخابات التشريعية مؤخرا والإطاحة به بعد حكم استمر نحو 10 سنين.

هيئات مكافحة الفساد استجوبت عبد الرزاق في اتهامات ضده، بعد إجراءات لمنعه من السفر، في حين أن نجيب ينفي التهم بالرغم من استبداله مسؤولين في جهاز مكافحة الفساد، أشارت تقارير إلى أن الغاية من ذلك كانت إغلاق تحقيق في فضيحة الصندوق الحكومي.

مهاتير محمد البالغ من العمر 92 عاما، كان قد أعلن بعد أدائه اليمين الدستورية كرئيس للوزراء، فتح تحقيق في شبهات فساد تتعلق بصندوق حكومي، كما أكد بذل حكومته جهودا كثيفة من أجل استعادة مليارات الدولارات من دول عدة كانت قد هربت خلال عمليات غسل أموال.

وفي آخر الأخبار، أعلنت الشرطة الماليزية الجمعة، ضبط مبلغ يعادل 29 مليون دولار أمريكي في عمليات مكافحة الفساد.

وقالت الشرطة إن وحداتها فتشت عدة مواقع ضمن عمليات واسعة لمكافحة الفساد، مشيرة إلى أن قواتها ضبطت في 3 وحدات سكنية فاخرة تابعة لعائلة عبد الرزاق 284 صندوقا و72 حقيبة مليئة بالأموال ومجوهرات وساعات وحقائب يد فاخرة ونقودا بعملات 26 دولة.

ويمكنكم متابعينا المشاركة في التصويت على صفحتنا في فيسبوك

كما يمكنكم المشاركة في التصويت على صفحتنا في تويتر

وإليكم بعض التعليقات:

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا