الأزهر يندد بصورة للسفير الأمريكي ضمت بناء للهيكل المزعوم مكان قبة الصخرة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ka0m

ندد الأزهر بشدة الخميس بصورة ظهر فيها السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، وأمامه لوحة ضمت بناء للهيكل اليهودي المزعوم بمكان قبة الصخرة، وشدد على أن القدس ستظل عاصمة للدولة الفلسطينية وأن المسجد الأقصى "دونه أرواح المسلمين".

وقال بيان للأزهر "نتابع باستنكار شديد الصورة المتداولة عبر عدد من وسائل الإعلام لاستعراض ديفيد فريدمان السفير الأمريكي لدى الاحتلال الصهيوني صورة لمدينة القدس المحتلة دون المسجد الأقصى وقبة الصخرة ويظهر فيها ما يسمى بالهيكل المزعوم".

وشدد البيان على أن "هذا التصرف غير المسؤول يأتي في إطار استمرار الاستفزازات الصهيوأمريكية لمشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مسلم حول العالم".

ومضى بيان الأزهر قائلا "مثل هذه التجاوزات المقيتة لن تغير من التاريخ شيئا وستبقى القدس عاصمة للدولة الفلسطينية وسيبقى المسجد الأقصى دونه أرواح المسلمين".

الأزهر يندد بصورة السفير الأمريكي
سفير واشنطن في القدس يظهر وأمامه صورة للهيكل اليهودي المزعوم بمكان قبة الصخرة والأزهر يندد الأزهر يندد بصورة السفير الأمريكي

وحذر الأزهر في بيانه أيضا من مغبة "الصمت على هذه الانتهاكات المستمرة، ما يهدد السلم والأمن في المنطقة بأسرها".

وكان فريدمان قد أثار ردود فعل فلسطينية غاضبة بعد نشر الصورة التي ظهر فيها وأمامه لوحة تضم بناء للهيكل اليهودي المزعوم مكان قبة الصخرة. لكن السفارة الأمريكية أصدرت بيانا يوم الأربعاء قالت فيه إن السفير لم يكن يعلم بوجود اللوحة أمامه وقت التقاط الصورة.

المصدر: رويترز+ Rtonline

يمكنم متابعينا المشاركة في التصويت على فيسبوك

كما يمكنكم التصويت عبر صفحتنا في تويتر

وإليكم بعض التعليقات:

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر .. زلزال خاشقجي.. السعودية "تتسلح" بالنفط