أين حكومة بغداد مما يجري على الحدود مع تركيا؟

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kchw

تصريحات تركية لافتة أدلى بها رئيس الوزراء، بن علي يلدريم، وأخذ صداها يتردد على الشبكات الاجتماعية، تتعلق بالوجود العسكري التركي في العراق وملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني، بالإضافة إلى توغل الجيش التركي لمسافة 30 كيلو مترا داخل الحدود العراقية.

يلدريم أبدى خلال حديثه لرويترز استعداد أنقرة لاستهداف مقاتلي حزب العمال في معقلهم بجبال قنديل، مؤكدا على إمكانية توسيع الوجود العسكري التركي في مناطق سيطرة الأكراد بالعراق.

أين حكومة بغداد مما يجري على الحدود مع تركيا؟
يلدريم يعلن توغل الجيش التركي لمسافة 30 كيلومترا شمال العراق ويؤكد إمكانية التوسع بحجة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني أين حكومة بغداد مما يجري على الحدود مع تركيا؟

المسؤول التركي اتهم عناصر الكردستاني بشن هجمات ونصب كمائن تستهدف العمق التركي، معتبرا أن وجود الجيش التركي داخل الحدود العراقية يمنع عمليات التسلل والأنشطة التي وصفها بأنها "إرهابية".

من جهته أعلن الجيش التركي في بيان له شن غارات استهدفت مواقع تابعة للحزب الكردستاني في مناطق زاب وهاكورك وقنديل شمالي العراق.

من جانبه تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالدخول إلى قنديل وسنجار وحتى إلى قضاء مخمور العراقي، في حال عجزت بغداد عن إيجاد حل للمسلحين الأكراد على حد تعبيره.

أزمة أخرى كانت اندلعت بين البلدين على خلفية إعلان أنقرة البدء بملء سد إليسو على نهر دجلة، ما أدى إلى انخفاض واضح في منسوب المياه بمدينتي بغداد والموصل، ما دفع السلطات العراقية إلى التعبير عن غضبها من هذه الخطوة التركية، لا سيما أن إيران أيضا قطعت مياه نهر "الزاب الصغير" عن محافظة السليمانية.

ويمكنكم متابعينا المشاركة في التصويت على صفحتنا في موقع فيسبوك

كما يمكنكم المشاركة في التصويت على صفحتنا في موقع تويتر

وإليكم بعض التعليقات:

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا