هواجس الأمن والدفاع في أوروبا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/k7w4

RT online
هواجس الأمن والدفاع في أوروبا RT online

تفاعل رواد وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير بشأن التحديات التي تواجه الاتحاد الأوروبي. وتركزت التفاعلات على قضايا الأمن والهجرة، التي تعد من أبرز التحديات بالنسبة لدول الاتحاد، بالإضافة إلى الخلاف الأوروبي الأمريكي حول الاتفاق النووي مع إيران.

 

هواجس الأمن والدفاع في أوروبا
رئاسة البرلمان الأوروبي تقترح زيادة الدعم المالي لمكافحة الإرهاب هواجس الأمن والدفاع في أوروبا

رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاياني قال خلال فعاليات مؤتمر "حالة الاتحاد"، الذي يقام في مدينة فلورنسا الإيطالية، إن البرلمان يقترح زيادة في الموارد المالية المخصصة لقضايا الأمن ومكافحة الإرهاب.

المسؤول الأوروبي لفت إلى ضرورة تأسيس هيئة أوروبية فيدرالية تهتم بنظم تبادل المعلومات، وتكلف بمراقبة المعاملات المالية المتعلقة بالجرائم الدولية.

هواجس الأمن والدفاع في أوروبا
رئاسة المفوضية الأوروبية دعت إلى تعديلات طارئة على معاهدة تتعلق بالهجرة هواجس الأمن والدفاع في أوروبا

من جانبه دعا رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر دول الاتحاد إلى إدخال إصلاحات عاجلة على معاهدة دبلن المتعلقة باللاجئين، مضيفا أن أوروبا كانت بحاجة إلى التعاون في مواجهة أزمة الهجرة.

 

هواجس الأمن والدفاع في أوروبا
موغيريني: العالم يعيش حالة من الفوضى وانتشار الأزمات هواجس الأمن والدفاع في أوروبا

بدورها قالت فيديريكا موغيريني المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إن العالم يعيش حالة من الفوضى وازدياد الأزمات، ويبدو أن المواجهة تغلبت على العقلانية، مشددة على ضرورة الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني بصرف النظر عن الموقف الأمريكي.

 

ويمكنكم متابعينا المشاركة في التصويت على صفحتنا في موقع «فيسبوك» ↓

كما يمكنكم المشاركة في التصويت على صفحتنا في موقع «تويتر» ↓

وإليكم بعض التعليقات: