روسيا تستدعي السفير البريطاني في موسكو

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jz1i

استدعت الخارجية الروسية السفير البريطاني في موسكو الثلاثاء على خلفية تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشأن تسميم الضابط الروسي السابق.

وكانت روسيا رفضت أمس التصريحات البريطانية حول تسميم الضابط سيرغي سكريبال، معتبرة أقوال رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بهذا الشأن استفزازا.

يذكر أن رئيسة الوزراء البريطانية رجحت أمام أعضاء مجلس العموم البريطاني، أن موسكو تتحمل المسؤولية عن تسميم الضابط السابق في المخابرات الروسية بواسطة مادة مخدرة للأعصاب، وتابعت ماي "ننتظر ردا من روسيا بالتفاصيل، وفي حال عدم حصولنا على تفسير مقنع سنتوصل إلى استنتاج مفاده أن هذه التصرفات مثلت استخداما غير شرعي للقوة من جانب روسيا ضد المملكة البريطانية".

يذكر أن وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، استدعى الاثنين، السفير الروسي لدى لندن إلى مقر الوزارة وطالبه بتقديم توضيحات حول ما إذا كانت روسيا اتخذت خطوات مباشرة ضد بريطانيا ودبرت تسميم الضابط.

وفي هذا السياق، قالت السفارة الروسية لدى لندن، إن أطرافا مجهولة بدأت بتوجيه تهديدات للصحفيين الروس العاملين في بريطانيا في إطار الحملة الإعلامية ضد روسيا على خلفية حادث تسميم سكريبال، مشيرة إلى قلقها من الانعكاس السلبي لهذه القضية على العلاقات بين روسيا وبريطانيا.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لقاء خاص لـRT Online مع إيزيدية هربت من "داعشي" في العراق فقابلته في ألمانيا!