هل تقر واشنطن بأخطائها؟

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jet6

يطبق على الولايات المتحدة الأميركية المثل القائل. أن تأتي متأخرا أفضل من أن لا تأتي أبدا. الخارجية الأمريكية التي تقر وللمرة الأولى باستخدام هيئة تحرير الشام بقيادة جبهة النصرة الناشطة في إدلب الأسلحة الكيماوية في سوريا.. ماذا كانت تنتظر من قبل لكي تعترف؟ اذا أردنا مشاهدينا أن نتحدث عن تأخر أميركا بالإقرار بالأخطاء المرتكبة. سنبدأ بالعد و لن نتنهي.. من أفغانستان .. إلى ليبيا واليمن.. وسوريا.. والعراق إلى آخره. واشنطن التي غالبا ما نسمع منها عبارة "الديمقراطية " بين مزدوجين طبعا. حاولت خلال السنوات الماضية نشر ديمقراطيتها في العالم مهما كلف الأمر من خسائر ودماء وتدمير وتشريد! هذه السياسات المثيرة للجدل والتي تهدد وتتوعد دائما لم ولن تنفع في كل الملفات. سنسأل أكثر اليوم عن السياسات الأميركية. هل تتغير؟ هل هناك من يحاسب واشنطن؟ ولماذا لا تعترف الأخيرة بأخطاء غيرت وجه العالم لإرضاء الإيغو الأميركي وشعارات قادته من yes we can الى "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".. ولكن هل تتعلم واشنطن أولا الإقرار بالخطأ، لتتفادى على الأقل الوقوع فيه مستقبلا؟؟