ترامب وهيلاري.. تبادل الاتهامات بالفساد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hy61

مع اقتراب موعد الحسم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تزداد حدة الحملات الانتخابية بين المرشحين، هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، وتتصاعدت الاتهامات بين الطرفين.. لكن هذه الانتخابات كشفت أيضا عن وجه آخر في السياسة الأمريكية.. اتهامات بالفساد، وبالمسؤولية عن تفشي ظاهرة الإرهاب في العالم، واتهامات متبادلة بعدم القدرة على قيادة البلاد.

وسائل الإعلام الأمريكية لعبت دورا أيضا في رفع حدة التوتر بين المرشحين وهو ما يؤثر بشكل كبير في رأي الشارع الأمريكي، فقد تغيرت استطلاعات الرأي وكشفت مرة عن تقارب بين كلينتون وترامب، فيما أظهرت مرات أخرى تقدم كلينتون بشكل كبير، ثم عاد هذا التقدم ليتقلص كما هو الحال الآن.

كل هذا يشي بتخبط داخلي في الشارع الأمريكي أثر بشكل كبير أيضا على الحزبين الرئيسين، فحصل المرشح المستقل غاري جونسون على نحو عشرة في المائة من أصوات المستطلعة آراؤهم بينما يتوقع أن تحصد مرشحة حزب الخضر أربعة في المائة.

انتخابات لم تخل أيضا من بعض الفضائح، زوجة ترامب كانت في المقدمة، مؤسسة كلينتون الخيرية وحصولها على أموال من الخارج كانت قصة أخرى إلى جانب قضايا حساسة زعزعت ثقة الناخب الأمريكي بمرشحيه.

للحديث أكثر حول كل هذا معنا، في أستوديو واشنطن الدكتورة سحر خميس، أستاذة الإعلام في جامعة ميريلاند.