داعش في معركة الرئاسة الاميركية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxe1

الخلاف حول أصل وفصل تنظيم داعش الارهابي،  وصل اإلى الانتخابات الرئاسية الامريكية.. المرشح الجمهوري دونالد ترامب قال إن سياسات الادارة الامريكية الحالية أدت إلى خلق الأزمات وتزايد الصرعات في الشرق الاوسط، واتهم ترامب الرئيس الامريكي اوباما ومنافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون صراحة بأنهما وراء تأسيس داعش..

يقول مراقبون،  إن مثل هذه التصريحات تنعكس على الناخب الامريكي، لكنها وبشكل اكبر تزيد من حالة عدم الثقة بجهود واشنطن واستراتيجية التحالف للقضاء على داعش.. خاصة في الفترة التي يحضر فيها التحالف لعملية تهدف إلى طرد التنظيم الارهابي من الموصل في  العراق، والحديث عن مشاركة قوات التحالف بشكل أكبر في هذه العملية..

داعش في سوريا والعراق وتمدده الى دول أخرى يشكل تحديا دوليا، ورغم تصريحات القادة السياسيين والعسكريين التي تظهر تصميمهم القضاء على داعش، إلا أن الواقع على الارض لم يتغير، سواء لناحية غياب التوافق الدولي أو لعدم التطرق الى القضايا التي أدت الى تنامي التنظيمات الارهابية..

في حلقة اليوم من استوديو واشنطن مع الاستاذ عبد الوهاب القصاب الباحث المشارك في المركز العربي في واشنطن نبحث واقع الحرب على الإرهاب في ظل الخلافات المتأصلة حول التعاطي مع  هذا الموضوع، وبشكل اكبر في ظل التجاذبات الدولية الحالية