هل ينسحب ترامب من السباق الانتخابي؟

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwmg

لم يتوقف المرشح الجمهوري دونالد ترامب عن إثارة الجدل – لكن هذا الأسبوع ربما هو الأصعب بالنسبة لحملته الانتخابية، ففي ظل أيام قليلة، توجهت أصابع الاتهام إليه بسبب تصريحات جديدة له يقول مراقبون إنها في أحسن الأحوال تظهر عدم إلمامه بالسياسة الخارجية وحتى الداخلية..

تصريحات ترامب الأخيرة، أدت إلى نشوب خلافات داخل الحزب الجمهوري وداخل حملته الانتخابية .. جمهوريون كثيرون من بينهم أعضاء في الكونغرس أعلنوا أنهم سيصوتون لكلينتون – بينما تصاعدت الأصوات المعارضة لترامب كان آخرها رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية السابق الذي وصف ترامب بالخطر.. حملة ترامب نفت وجود خلافات بسبب تصريحات مرشحها لكن ذلك لم يمنع وسائل الإعلام من الحديث عن إمكانية خروج ترامب من سباق الانتخابات..

الوضع ليس أكثر جاذبية على الجانب الديمقراطي، ورغم تقدم كلينتون في الاستطلاعات إلا أن هناك معارضة كبيرة لها في أوساط متعددة في الشارع الأمريكي.. وظهرت هذه المعارضة بشكل أكبر بعد أن كشف البيت الأبيض أن المرشحين سيحصلان على التقارير السرية اليومية..

استطلاعات الرأي الآن تظهر تقدم المرشحة الديمقراطية بتسع نقاط على منافسها الجمهوري، وتتقدم عليه في بعض الولايات الحساسة.. ومع ذلك، ومع تقلب مزاج الناخب الأمريكي في الأشهر الثلاثة المتبقية على الانتخابات العامة المقررة في نوفمبر المقبل، يقول كثيرون، ما زال بالإمكان حصول ترامب على البيت الأبيض..

أهلا بكم إلى حلقة اليوم من أستوديو واشنطن نستضيف فيها الأستاذ في معهد الشرق الأوسط الدكتور حسن منيمنة.