ضغوط على حزب العمال بحجة معاداة السامية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm5z

اللاسامية أومعاداة السامية تستخدم بشكل مكثف في الوسط السياسي والإعلامي البريطاني هذه الأيام ولايعرف الغرض الحقيقي وراء إثارة هذه المسألة في هذا الظرف بالذات حيث تعرضت النائبة العمالية في مجلس العموم البريطاني ناز شاه إلى حملة انتقادات واسعة بسبب نشرها تغريدات على موقع تويتر قبل أن تنتخب نائبة إبان الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اقترحت فيها حلا دائما للصراع الفلسطيني الإسرائيلي بترحيل اليهود من إسرائيل وإقامة ولاية لهم في الولايات المتحدة الأمريكية.

فعلقت عضويتها في الحزب العمالي المعارض كما علقت عضوية النائب البرلماني المثير للجدل كن ليفنغستون بسبب جدل حول مسألة تاريخية تمس علاقة أدولف هتلر بممثلي الحركة الصهيونية العالمية قبل صعود النازيين للحكم في ألمانيا العام 1933

واستغلت القضيتان من قبل بعض الأوساط الإعلامية والسياسية المعروفة بالولاء لإسرائيل لإثارة زوبعة كبيرة حول انتشار ظاهرة اللاسامية في المجتمع البريطاني تستهدف التياراليساري داخل حزب العمال الذي يتزعمه جيريمي كوربين. فهل هي حملة تستند لمبررات منطقية ؟ ولماذا يستهدف اليسار بالذات؟ للإجابة على هذه التساؤلات ومعرفة مايحمله هذا الموضوع الحساس في طياته نستضيف الكاتب الصحفي والمحلل السياسي الأستاذ عبد الباري عطوان.

مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس