روحاني في أوروبا.. أبعاد سياسية واقتصادية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hc8t

إيران تفك العزلة التي فرضت عليها لعقود طويلة بسبب برنامجها النووي ونجح في إقناع الغربيين برفع الحصار المفروض لتعود للحظيرة الدولية من جديد. والمثل المعروف يقول كل الطرق تؤدي إلى روما حيث كانت المحطة الأولى في زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني النوعية منذ أن تولى رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الرابع عشر من يونيو حزيران في العام ألفين وثلاثة عشر. الزيارة تشمل إيطاليا والفاتيكان وفرنسا.

البلدان المعنيان بهذه الزيارة إيطاليا وفرنسا هدفهما اقتصادي تحكمه المصالح التجارية والعسكرية المستقبلية مع إيران ولكن  ماذا تريد طهران فعلا؟  في ظل بقاء بعض العقوابت الأميركية وتوتر العلاقات مع الرياض ودورها المحوري في بعض النزاعات الإقليمية مثل سوريا واليمن.

 

لمناقشة هذا الموضوع نستضيف  الدكتور علي نوري زادة رئيس مركز الدراسات العربية الإيرانية في لندن.