RT تطلق برنامجا سياسيا باللغة العربية من استوديو واشنطن

أخبار العالم العربي

RT تطلق برنامجا سياسيا باللغة العربية من استوديو واشنطنريما أبو حمدية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gswn

موسكو، 25 مايو/أيار 2015 – أطلقت قناة RT الناطقة باللغة العربية برنامجا حواريا أسبوعيا بعنوان "استوديو واشنطن" والذي يُبث على الهواء مباشرة من استوديو القناة هناك.

وتناقش مقدمة البرنامج ريما أبو حمدية مع ضيوفها الأحداث السياسية الأكثر أهمية في العالم، والتي يتم تجاهلها كليا من قبل وسائل الإعلام الغربية الرئيسة.

وسيُبث البرنامج الحواري السياسي الجديد "استوديو واشنطن" مع ريما أبو حمدية كل يوم جمعة على الهواء مباشرة على قناة  RT الناطقة باللغة العربية. وتقع في صلب اهتمامه الأحداث الدولية المهمة ووجهات النظر المختلفة من خلال مواقف صناع الخبر والخبراء المدعويين، والذين بواسطة تعليقاتهم يملأون ذلك الفراغ المعلوماتي الغائب وراء جدار الخطاب الغربي. وكما تشير ريما أبو حمدية "يلقي البرنامج الضوء على الأحداث الدولية، ويتم خلال ذلك إيلاء الاهتمام للدول العربية ومواقف الولايات المتحدة الأمريكية مما يحدث في الشرق الأوسط".

ريما أبو حمدية هي المراسلة الخاصة لقناة RT الناطقة باللغة العربية في واشنطن. وفي حصيلتها تقارير من جميع أنحاء الولايات المتحدة وحوارات متعددة حول الموضوعات الاقتصادية والسياسية المهمة.

إن قناة RT الناطقة باللغة العربية هي إحدى القنوات الثلاث الأولى من حيث مشاهديها يوميا في ست دول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، متقدمة بذلك على النسخة العربية لقنوات "بي بي سي" و"سكاي نيوز" و"الحرة" و"سي سي تي في". إضافة إلى أن قناة RT الناطقة باللغة العربية حازت المرتبة الأولى في المسابقات الدولية لمهرجان "نيويورك فيستيفال" (New York Festivals) و"بروماكس بي دي إيه" (Promax BDA)، كما أنها تصدرت القائمة من حيث عدد المشاركين على موقع "فيسبوك" من بين جميع صفحات شبكة قناة RT.

حساب ريما أبو حمدية على التويتر

الحلقة الأولى من برنامج "استوديو واشنطن" - انقسام في واشنطن حول سبل مواجهة داعش