نيميتولاييف: مستقبل القرم مع روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gdgb

استضافت الحلقة الجديدة من برنامج "حديث اليوم" سيتيمور نيميتولاييف رئيس منظمة "قرم بيرليغي" الاجتماعية، للحديث حول مسألة تتار القرم، ومستقبل العلاقات الروسية الأوكرانية.

وقال نيميتولاييف: " إن الظروف في القرم اليوم صعبة جدا والجميع يفهم أنه يجب أن نستمر في العيش والإعمار.. لذلك نحن في منظمة القرم- برليغ (وحدة القرم)، نحاول بذل كل الجهود ليتمكن تتار القرم من استيعاب أننا نعيش في روسيا الفيدرالية ونريد أن نعيش ضمن القوانين الروسية".

وأضاف نيميتولاييف: "اليوم وبفضل الله تعالى، أصبحت لغة تتار القرم لغة حكومية كما اللغتين الروسية والأوكرانية.. أنا أتقن اللغة الأوكرانية جيدا وقد عملت سنوات طويلة في الهيئات الحكومية الأوكرانية. ولم تطرح مسألة اللغات الحكومية في أوكرانيا حتى اليوم.. لكن سائر الهيئات والمؤسسات الحكومية في القرم تستخدم اللغات الحكومية الثلاث.. لذا أعتقد أنه يجب على سكان شبه الجزيرة أن يتقنوا مع الوقت اللغات الحكومية الثلاث وهي الروسية ولغة تتار القرم والأوكرانية".

وأكد نيميتولاييف أن مستقبل القرم مع روسيا.. وأما بالنسبة لأوكرانيا فلدى الرئيس بوتين مرونة كبيرة، حيث يواصل وصف الأوكرانيين بالشعب الشقيق، وأن روسيا وأوكرانيا عاجلا أم آجلا ستكونان معا.

المزيد من التفاصيل في حلقة برنامج "حديث اليوم"