ناشطة ليبية: الشعب الليبي ثار بكامله ضد القذافي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/68317/

تستضيف هذه الحلقة من برنامج " حديث اليوم " الدكتورة زينب الزائدي الناشطة الليبية لتتحدث عن اخر تطورات الاوضاع في ليبيا.
بدأت الدكتورة الزائدي حديثها بالوضع الصعب الذي تعيشه مدينة مصراتة وغيرها من المدن الليبية وتقول لقد راينا المئات بل الالاف من النساء والاطفال على الحدود التونسية وتضيف ان القذافي يفعل ذلك فقط من اجل ان يستمر في الحكم. هذا هو وضع الشعب الليبي حاليا. اما عن الاصلاح فتقول ماذا نصلح لا يوجد شيء يتطلب الاصلاح فالدولة بدون دستور وقوانين أي ليس هناك ما يستوجب الاصلاح.
ثم تطرقت الى مايشاع من احتمال نشوب حرب اهلية بين القبائل الليبية وقالت ان الشعب الليبي قد ثار باجمعه ولم يبق مع القذافي سوى البعض الذي ارتبط مصيره بمصير القذافي لهذا فهم يدافعون عنه دفاعا مستميتا. واضافت ان ليبيا لن تقسم الى دويلات كما يقول البعض، ان ليبيا ستبقى دولة واحدة وشعب واحد من شرقها الى غربها. اننا نحتاج الى انشاء بنية تحتية جديدة في كافة المجالات، لان القذافي خلال 40 سنة دمر كل شيء، لهذا سوف نحتاج الى جيش من الاخصائيين النفسانيين لمعالجة اثار هذه الحرب. ثم تطرقت الى الاوضاع في الدول العربية الاخرى وقالت ان الحكام العرب لم يستوعبوا حتىالان ان شعوبهم تريد ان تعيش بحرية كغيرهم من شعوب العالم لهذا يطلقون على هذه الثورات صفة مؤامرة وان وراء ذلك اسرائيل وامريكا.
اننا نحتاج الى الدعم المعنوي والمادي كما نحتاج الى السلاح والعتاد لكي نواجه قوات القذافي بالقوة اللازمة ومنعه من ابادة الشعب الليبي. لقد اصبحت ليبيا هي القذافي والقذافي هو ليبيا لانه الغى كل مايرمز الى ليبيا خلال فترة حكمه، لذلك رفع الثوار علم الاستقلال الذي يرمز الى ليبيا.
وختمت الدكتورة حديثها قائلة نأمل ان نصمد بوجه القذافي وتزداد عزيمتنا وهذه اهم العوامل، لان القذافي يحاول اطالة الفترة لكي يشعر الشباب بالتعب والارهاق والحرمان من الامور الاساسية للحياة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)