الدكتور موسى ابراهيم: ندعو روسيا الى تصعيد موقفها الداعي الى السلام والديمقراطية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/68276/

يستضيف برنامج " حديث اليوم " في هذه الحلقة الدكتور موسى ابراهيم المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية، الذي يلقي الضوء على مجريات الاحداث التي تشهدها الساحة الليبية حاليا.
يقول الدكتور موسى ابراهيم ان قرار بريطانيا ارسال مستشارين عسكريين الى ليبيا هو مخالف للاعراف والقوانين الدولية ولقرار مجلس الامن الدولي الذي ينص على المحافظة على ارواح المدنيين. اما ان تنحاز حكومات معينة الى طرف من اطراف النزاع في ليبيا فلا يمكن تبريره على الاطلاق، كما انه يعكس الحقيقة التي اوضحناها للعرب وللعالم اجمع من ان انخراط الناتو في هذه الازمة ليس في الحقيقة للحفاظ على حياة المدنيين او الديمقراطية او حقوق الانسان، بل هو خطة مدبرة منذ سنوات طويلة للسيطرة على النفط والتحكم بمصير الشعب الليبي، لماذا لايرسلون مراقبين ولجان لتقصي الحقائق.
ثم تطرق الدكتور ابراهيم الى وضع مدينة مصراتة وقال ان ليبيا سبق وان استخدمت القبائل الليبية في حل الازمات الحاصلة، حيث استخدمناها في الزاوية والزنتان وصرمان وغيرها من المدن الليبية ونجحنا في اقناع الكثيرين رمي السلاح واعادتهم الى احضان الوطن، وسوف ننجح في عمل نفس الشيء في مصراتة.
وقال ان من يحاول انكار حقيقة وجود القاعدة يجهلون طبيعة الصراع في ليبيا او ان لهم غرضا اخر في هذا التجاهل. لقد اثبتت القاعدة تواجدها من خلال نعيها مقاتليها الذي سقطوا في المعارك على الارض الليبية، كما تمكنا من القاء القبض على عدد كبير منهم ولقد عرضناهم لوسائل الاعلام العالمية، كما اننا نعرف مواقع معسكرات تدريبهم ونعرف قياداتهم.
وحول موقف روسيا من الاحداث الليبية قال الدكتور ابراهيم اننا نحيي الشعب الروسي العظيم ونحيي الحكومة الروسية على موقفها المتميز في هذه الازمة وندعوها الى تصعيد موقفها الداعي للسلام والديمقراطية وحرية الشعب الليبي، اننا نريد من روسيا ان تكون القوة العظمى التي تساند قضايا الحرية والكرامة في العالم، كما ندعوها الى الوقوف بقوة الة جانب المبادرة الافريقية وهناك الان المبادرة اليونانية وان تتجاوز مرحلة التصريحات والمواقف السياسية الى مرحلة التنفيذ الفعلي لهذه المبادرات عن طريق ارسال مراقبين الى ليبيا للاطلاع على بواطن الامور وكذلك التنسيق بينها وبين دول اخرى مثل الصين والهند والبرازيل وغيرها. تطرق بعدها الى حالة القوات المسلحة الليبية وقال الشعب الليبي مسلح وهو مستعد لمواجهة العدوان.
وفي الاخير اشار الدكتور الى وجود انتفاضة في مدينة بنغازي ضد ما يسمى بالمجلس الانتقالي، حيث رفع المتظاهرون الاعلام الخضراء، الا ان وسائل الاعلام لم تنشر شيئا عن ذلك. انا ادعو الصحافة العالمية الى نشر الاخبار بشفافية وصورة صادقة. ان التعتيم الاعلامي ظلم وغياب للمهنية والاخلاق الصحفية.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)