أول رائد فضاء عربي: على السياسيين زيارة الفضاء قبل تسلم الحكم

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/67437/

عاد الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، أول رائد فضاء عربي، بذاكرته في برنامج "حديث اليوم" ليتكلم عن التجربة الأولى لرائد عربي، والتي قادته إلى أن يكون الشخص الأكثر أهمية في ذاكرة أبناء العالم العربي.
يقول الأمير أن منظر الأرض كان مذهلا فبعد 9 دقائق وبعد أن بدأنا نزع الأحزمة والخوذات بدأنا بالسباحة في المركبة وهنا الاحساس الغريب بأنك تنطلق بسرعة 28 ألف كم بالساعة وترى الشمس في شروقها وغروبها 16 مرة في اليوم.
وجدد الأمير دعوته للسياسيين بالقيام برحلة فضائية قبل تسلم الحكم لكي يعرف انه مهما اختلفنا في توجهاتنا السياسية والدينية ولكننا ابناء كوكب واحد وليشاهد انه لا وجود للحدود.
ويشير الامير سلطان بن سلمان إلى أن تجربة الصيام في الفضاء هي تجربة لا تنسى مشيراً إلى أن رحلته التي انطلقت نهاية رمضان عام 1405هـ إلى الفضاء تعتبر من أهم المحطات في حياته وما صاحبها من صيام رمضان وكيف عايش أيام هذا الشهر الكريم في جوف السماء.
ويضيف الأمير سلطان انه قضى شهر رمضان في ذلك العام ما بين التدريب في هيوستن في أمريكا في نهاية صيف ذلك العام، وما بين آفاق الفضاء وما صاحبه من حر وعطش أيام التدريب كون ساعات الليل لا تتجاوز 6 ساعات وهو ما دفعه لمزيد من الحماس لمواصلة التدريب في انتظار انطلاق الرحلة والتي كان مقررا لها الانطلاق في 24 رمضان إلا أنها أجلت إلى 29 رمضان في ذلك العام.

المزيد من التفاصيل في حلقة برنامج حديث اليوم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)