الأمين العام المساعد لحزب التجمع اليمني للإصلاح: السلطة تعتبر القاعدة مصدر استثمار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/67379/

تناولت الحلقة الجديدة من برنامج "حديث اليوم" الشأن اليمني واتساع رقعة الأزمة وتعاظم شدتها وضيف الحلقة هو الأمين العام المساعد لحزب التجمع اليمني للإصلاح محمد السعدي.

يقول السعدي أن الوضع في اليمن بات معقدا جدا وتراكم أحداث قتل المدنيين زاد الطين بلة ، وكلما حاولنا في المعارضة أن نسهم في ايجاد مخارج استخدمت السلطة العنف ضد المتظاهرين العزل الذين يخرجون بصدور عارية ولا يحملون أسلحة ولا حتى موس حلاقة بينما يكون رد قوات السلطة عنيفا جدا.

ويعترف السعدي بوجود نوع من الانقسام في الشارع اليمني بين أبناء الشعب الواحد بين مؤيد ومعارض وعموماً فإن المواطنين يمارسون حقوقهم المطالبة برحيل النظام، وعندما نطلب منهم التوقف عن الاحتجاجات والاعتصامات من الساحات كأننا نسلبهم حقهم الدستوري، وغرض المبادرة إيصال رسالة للآخرين سواء في الإقليم أو المجتمع الدولي أن المشكلة قد حلت والمواطنين توقفوا عن اعتصاماتهم، لكن الشعب قد تجاوز العقبات ولن يعود عن مطالبه.

وأضاف ضيف الحلقة ان السلطة اعتبرت القاعدة مصدر استثمار وتصور للمجتمع الدولي ان اليمن مكان للقاعدة وهو خطر على مصالح الغرب وأمريكا كي تكسب الدعم وتصور نفسها للغرب بطريقة تستفيد منها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)