نائب عن دولة القانون: الأكراد في العراق يتجهون نحو الانفصال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/660201/

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عدنان الشحماني تمسك الائتلاف بنوري المالكي مرشحا وحيدا لرئاسة الحكومة لولاية ثالثة، وأنه لا يوجد بديل عنه، وأن دولة القانون لن تفكر بأي مرشح آخر حتى لو اعترض خصوم المالكي عليه.

وقال في حديث خاص لبرنامج "قصارى القول" إن المالكي سيكون الأوفر حظا لتشكيل الحكومة القادمة بسهولة، لأن دولة القانون ستكون صاحبة الرقم الصعب.

وأشار إلى أن المعطيات تشير إلى أن ائتلاف دولة القانون سيحصد ما يزيد عن 100 مقعد في البرلمان القادم، وسيكون قادرا بالتعاون مع الكتل الأخرى على تشكيل الحكومة بسهولة، لكنه قال إن الكتل البرلمانية الأخرى لن تكون قادرة على تشكيل حكومة أو انتخاب رئيس لمجلس النواب أو رئيس الجمهورية بدون التعاون مع دولة القانون.

وتحدث عن العلاقة مع إقليم كردستان، موضحا انه يتصرف وكأنه كيان مستقل ويتعامل مع المركز بقدر ما يستفيد، وعبر عن الاعتقاد بأن الأكراد يتجهون نحو الانفصال وإقامة دولتهم المستقلة، ولكن الظرف الإقليمي قد لا يسمح الآن لهم بذلك.

وتطرق إلى العمليات الأمنية التي تقوم بها القوات العراقية في عدد من المناطق، موضحا أنها مستمرة في حربها على الرهاب، الذي قال إنه صناعة دولية ويحظى بدعم من دول إقليمية.

للمزيد يمكنكم مشاهدة البرنامج.

 

المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح