إيفانوف: كنا واثقين من انتهاء التحضير لأولمبياد سوتشي في الموعد المحدد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/659491/

استضافت الحلقة الجديدة من برنامج "حديث اليوم" رئيس الديوان الرئاسي الروسي سيرغي إيفانوف، للحديث معه حول تنظيم الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي.

س: قبل كل شيء أود أن أتحدث معكم عما سبق هذه الألعاب الأولمبية، مرت السنوات السبع من التحضير والعمل الشاق من أجل إتمام بناء المنشآت الأولمبية في وقتها المحدد، هل كان لديكم شخصيا أو لدى الإدارة الرئاسية برمتها في هذه المرحلة، شعور عدم انتهاء العمل المبرمج في الموعد المحدد؟ 

ج: على العموم، لا، ذهبت خلال هذه السنوات السبع إلى سوتشي مرات عدة وزرت غالبا منشآت القرية الأولمبية الساحلية.. أعتقد أن كل شيء جاهز فيها وأصبح هذا المجمع أحد أفضل المجمعات للرياضيين والمشاهدين. الآن تجري فيه المباريات الرياضية التي تشمل نصف أنواع الفعاليات الرياضية الأولمبية. أما المجمع الجبلي من المنشآت الأولمبية التي تقع في كراسنايا بوليانا فلم أزره منذ مدة طويلة، المرة الأخيرة زرته من أجل التزلج بالإسكي قبل أعوام وكانت كراسنايا بوليانا قرية روسية عادية آنذاك، ولكن أمس عندما جئت إلى هناك لم أعرف هذا المكان ولدي شعور بأني وجدت نفسي في سويسرا أو النمسا أو في مكان ما من أوروبا الوسطى في جبال الألب. كانت انطباعاتي رائعة. تحدثت مع العديد من شخصيات الدول الأجنبية ومع الرياضيين ومع الخبراء الذين يعبّرون عن رأي مشترك بأن المجمع الجبلي من المنشآت الرياضية الأولمبية جاهز تماما ويعمل بصورة جيدة وقالوا لي إنهم لم يروا مكانا أفضل من هذا. ومما لا شك فيه أن هناك نواقص لكنها موجودة دائما في كل مكان، يتلخص الأمر في نوعية هذه النواقص، إن كسرت قبضة باب ما يعتبر ذلك نقصا لكن جودة طرق المواصلات ومستوى الأمن وراحة المشاهدين والمشجعين أمر آخر. ومن هذه الناحية أعتقد أن كل شيء لدينا على ما يرام.

المزيد من التفاصيل في حلقة برنامج "حديث اليوم"