برلماني عراقي: سلطات كردستان العراق تتخذ إجراءات ضرورية لمواجهة الإرهاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/658763/

استضافت حلقة يوم الأربعاء 9 اكتوبر/تشرين الاول من برنامج "حديث اليوم" السياسي الكردي، عضو البرلمان العراقي الأستاذ شوان محمد الذي تطرق في حديثه  إلى موضوع الخروقات الأمنية في إقليم كردستان وفي العراق ككل، وقال ان العراق يعاني من عدم الاستقرار الأمني بصورة عامة، ولا يجوز فصل الإقليم عن العراق، حيث لا يستطيعان العيش بمعزل عن التداعيات السلبية.

أشار شوان إلى أنه لا يمكن تحقيق النجاح في مواجهة الإرهاب والعنف من دون "القضاء على الفقر والبطالة وممارسة سياسة الإقصاء".

كما قال السياسي الكردي العراقي إن السلطات المحلية في كردستان العراق تتخذ الإجراءات المطلوبة للتصدي الى مخططات المجموعات المسلحة لأجل "سحب البساط من تحت أقدام الإرهابيين".

واستبعد البرلماني العراقي الكردي أن يكون العمل الإرهابي الاخير في أربيل مرتبطا بوضع النازحين السوريين في إقليم كردستان، لأنه، حسب قوله، يتم التعامل معهم وفقا لكل المواثيق الدولية ، مؤكدا ان هذا العمل الارهابي استهدف وقف تطور الإقليم والتعايش السلمي فيه.

لكنه في الوقت ذاته لم يستبعد إنشاء قواعد وحواضن للجماعات الارهابية المسلحة على أطراف أربيل، لأن المنطقة مفتوحة في كل أنحائها.

للمزيد يمكن مشاهدة شريط الفيديو