الفردوس المفقود

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/658755/

تقع بحيرة أبراو الغامضة على بعد أربعة عشر كيلومترا الى الغرب من نوفوروسيسك في شبه جزيرة  أبراو الصخرية. إنها أكبر بحيرة عذبة في ناحية كراسنودار. وهي أكبر من بحيرة ريتسا الشهيرة. اسم بحيرة أبراو يعني في اللغة الشركسية " الجرف". غير بعيد عن البحيرة وراء الممر يجري نهر ديورسو الذي تمده بالمياه اربعة مصادر مائية، ولذلك فمعنى ديورسو في اللغات التركية هو : "المياه الأربعة". في هذه البقاع التي تشبه الجنان شيدت في عام ألف وثمانمائة وسبعين عزبة العائلة المالكة " أبراو – ديورسو" التي نستمتع بجمالها في أيامنا هذه.

في عام 1891، بعد تعيين الأمير غاليتسين حاكما لمنطقة أبراو- ديورسو ، بدأ تطوير هذه المنطقة بصورة مكثفة. وبعد ثلاث سنوات تم تشييد أول قبو خمور في أبراو- ديورسو بسعة عشرة آلاف دلو خمر. وبعد ثلاث سنوات أخرى اصبح عدد هذه الاقبية خمسة. في تلك الأقبية بدأ الانتاج الحقيقي للشمبانيا. في البداية كان صناع الخمور الفرنسيون هم الذين يعملون هنا. وفي عام ألف وثمانمائة وستة وتسعين تم تعبئة اول مجموعة من ستة عشر ألف زجاجة خمر لتحويلها الى شمبانيا. واستمر الخبراء الفرنسيون يعملون هنا في انتاج الشمبانيا حتى قيام ثورة الف وتسعمائة وسبعة عشر.

وكيف تنتج  الشمبانيا  الشهيرة  "سوفيتسكوي ( السوفيتي)"  سيكشف أشرف  سرحان خلال الذهاب الى الجنة على ضفاف البحيرة الفريدة "ابراو".