عمر المختار: السيسي بطل قومي والشعب يرغب بتوليه الرئاسة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/658747/

استضافت هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" عمر المختار صميدة النائب الأول لرئيس حزب "المؤتمر" الذي تحدث حول المشهد السياسي المصري حيث تطرق إلى حكومة ببلاوي قائلا إنها لا تنفذ القرارات التي وعدت بتطبيقها، كما أن قرارات هذه الحكومة "لا تتناغم مع مكافحة الإرهاب والفوضى". واشار الى أن الجيش والشرطة يبذلان جهودا كبيرة جدا، مع أنهما بحاجة إلى مساندة سياسية.

حول الفريق أول السيسي قال الضيف إنه يعتبره "بطلا قوميا" يرغب الشعب المصري في أن يتولى منصب الرئيس لكي يحمي الناس من الفوضى وذلك لأن الشعب المصري يشتاق الان للاستقرار والحرية.

وأكد عمر المختار إنه ضد دخول الدين في الحياة السياسية للمجتمع مهما كان نوع ذلك الدين. . وأضاف أنه بعد أن يمسك المتدينون السلطة يتم اتخاذ كل قراراتهم داخل "غرف مغلقة" دون مشاركة الآخرين.

اما بشأن العلاقات المصرية الأمريكية فقد قال أن "ثورة 30 يونيو خربت كل الخطط الأمريكية" التي استهدفت تقسيم العالم العربي. فقد اهتزت هذه العلاقات تماما الآن على عكس ما كان أثناء قيادة الاخوان للسلطة التي نفذت كل تعليمات واشنطن. واثنى على السياسة الروسية ازاء مصر مؤكدا ان موسكو لم تفرض شيئا على مصر وغيرها من البلاد العربية، بالعكس أنقذت روسيا مصر في لحظات حرجة حينما قدمت مساعداتها العسكرية والاقتصادية بطريقة غير مشروطة. وأضاف أنه لا بد من "تنويع مصادر السلاح" دون أن تحتكر الولايات المتحدة توريده إلى مصر.