الشعلة الأولمبية.. أخيرا في روسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/658741/

اقتراب بدء الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014 وتوجه الأنظار إلى مدينة سوتشي التي ستستضيف الدورة الجديدة. الاهتمام الكبير بالألعاب البارالمبية ودورها في تشجيع ذوي الاحتياجات الخاصة على المشاركة في النشاطات الرياضية. أين تكمن فرادة هذه الدورة؟ وما المفاجآت التي أعدها المنظمون لضيوف الأولمبياد؟

معلومات حول الموضوع:

روسيا هي الدولة المضيفة للالعاب الأولمبية الشتوية عام 2014 . وكما جرت العادة فقبل عدة أشهر من انطلاق هذا الحدث الرياضي الأعظم في الشتاء، سيجري نقل الشعلة المقدسة من وطن النار الأولمبية – اليونان، الى البلد الذي سيحتضن الألعاب الأولمبية. إن مسيرة الشعلة الاولمبية بالتتابع ستمر بأراضي روسيا كلها وتستمر 123 يوما. وستمر الشعلة الأولمبية بثلاثة وثمانين إقليما في روسيا عبر ثلاثة آلاف مركز سكاني من كالينينغراد في الغرب الى فلاديفوستوك في الشرق الأقصى. وستقطع الشعلة الأولمبية في مسيرتها هذه أكثر من خمسة وستين ألف كيلومتر. وعلاوة على ذلك  ستصل النار الأولمبية الى القطب الشمالي بل وستخرج الى الفضاء المكشوف.

مسيرة تناقل الأولمبية هذه ستكون فريدة بصورة مطلقة. فستصبح أطول مسيرة للشعلة الأولمبية في تاريخ الألعاب الاولمبية، وستتيح للعالم أجمع رؤية روسيا كلها. وستُختتم المسيرة بالافتتاح الرسمي للألعاب الأولمبية في ملعب " فيشت" في سوتشي في السابع من فبراير/شباط 2014 .

الرياضيون الروس هم عن حق الجديرون بالفوز في أولبياد سوتشي الشتوي. ويكفي أن نتذكر انجازات الأبطال الأولمبيين الروس في التزحلق الفني على الجليد وسباقات التزلج بالاسكي والبوبسلي، الذين أسهموا بقسط بارز في الرياضة الوطنية والعالمية.

إن إجراء الألعاب الأولمبية في سوتشي دليل على النفوذ الكبير الذي تتمتع به روسيا في الساحة الرياضية الدولية. وإضافة الى الألعاب الأولمبية في سوتشي ستحتضن روسيا في عام 2017  بطولة العالم في البوبسلي والسكيلتون وبطولة العالم لهوكي الجليد، أما في عام 2018 فستقام فيها بطولة العالم بكرة القدم.