د.سعيد اللوندي : امريكا تسعى الى اشاعة الفوضى في المنطقة العربية وتشكيل شرق اوسط جديد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/658605/

يعتقد د. سعيد اللوندي خبير العلاقات الدولية بمركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية الذي استضافه برنامج " حديث اليوم" ان جامعة الدول العربية وقفت ضد سورية مرارا وخصوصا عندما اعطت مقعد الحكومة السورية الى المعارضة. وهذا يدفع الى التساؤل فيما اذا كانت الجامعة  تمثل الحكومات والانظمة أم جماعات المعارضة. فهناك مثلا معارضة يمنية ومعارضة مصرية ومعارضة تونسية. والنظام السوري ليس أسوأ من انظمة عربية أخرى.

وبرأيه "ان الولايات المتحدة تريد ضرب سورية بحجة واهية تماما وغير صحيحة كما حدث في العراق سابقا. وقالت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية سابقا ان امريكا تسعى لاقامة فوضى بشكل او آخر ، وهناك شرق اوسط جديد قيد التشكيل. ونحن نرى ان الولايات المتحدة تحرص على ان تكون على صلة بالمعارضة السورية وتحاول تقويتها وتسليحها وتمويلها. وهذا واضح للعيان. وتفعل الشئ ذاته الدول العربية الواقعة تحت تأثير الولايات المتحدة ، ونجدها تحاول ان تلصق شتى التهم بالنظام في سورية. ولهذا تقف وراء المعارضة واطلقت على المعارضة تسمية " الجيش الحر" والى آخر المسميات  التي لا أساس لها".

واضاف " ان الغالبية العظمى من الشعب السوري تفهم هذه الحقيقة. كما يفهمها القاصي والداني. وعندما يبقى بشار الاسد في مكانه فأنه باق بناء على رغبة وارادة الشعب السوري وليس ارادة المعارضة او عدمها".

المزيد من التفاصيل في برنامج "حديث اليوم"