ايهاب الغصين : جولات كيري وهم جديد وسراب حقيقي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/658466/

أكد ايهاب الغصين الناطق بإسم الحكومة الفلسطينية في غزة الذي استضافه برنامج " حديث اليوم" ان جولات جون كيري الاخيرة في الشرق الاوسط  هي وهم جديد وسراب حقيقي ، ولا يمكن ان ننظر اليها  في اطار مصلحة الشعب الفلسطيني. بل انها تعني العودة الى المفاوضات المذلة  التي لم يجد فيها الشعب الفلسطيني سوى المزيد من المذلة والمزيد من التنازلات.

وقال الغصين "نحن نسمع الآن بكل وضوح الحديث عن تقديم تنازلات جديدة فيما نعتبره من الثوابت مثل اراضي عام 67 وحق العودة والقدس وغيرها . الآن  يراد ان يجري الحديث عن اراض بعيدة عن اراضي 67 واعتماد بدائل للثوابت التي كان يعتمدها الشعب الفلسطيني. لذلك نحن نتنبأ بفشل جديد للمفاوضات قبل ان تبدأ.. واذا وجدت اية تنازلات من قبل السيد ابو مازن مقابل بدء المفاوضات من دون اية تأكيد على عودة الشعب الفلسطيني، فنحن نعتبر ذلك أمرا غير شرعي ولا يرضاه الشعب الفلسطيني.. ولا يقبل أي شخص بالتنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني".

وفيما يخص المصالحة الفلسطينية  اشار الغصين الى ان المشكلة فيها تكمن في الارادة الفلسطينية ، قائلا "للأسف لا توجد ارادة فلسطينية حقيقية. ويتم النظر دائما بعين على المفاوضات والارادة الامريكية وارادة الاحتلال وما يريده الاحتلال. ولا ينظر الاخوة في حركة فتح فيما يريده الشعب الفلسطيني. بينما توجه اتهامات كثيرة الى حركة حماس وحكومة قطاع غزة والمزاعم حول تلقيها الاوامر تارة من ايران وتارة من مصر وأخرى من سورية".

للمزيد يمكن مشاهدة شريط الفيديو