عثمان بن فرا تراوري: الاكتفاء الذاتي والجيش القوي من أهم ضمانات الدولة المستقلة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/658337/

صرح أحد مرشحي الانتخابات الرئاسية في مالي عثمان بن فرا تراوري أن أهدافه بسيطة وواضحة، حيث يضع في أولى أولوياته تشكيل جيش قوي قادر على حماية مالي، إذ أن البلاد في أمس الحاجة إلى جيش يحمي حدودها، كما يرمي إلى بناء اقتصاد قوي وإيجاد فرص عمل، والحد من الفقر ومعالجة البطالة من خلال توفير فرص عمل للشباب، لا سيما للحاصلين على شهادات جامعية.

وشدد بن فرا تراوري في برنامج "حديث اليوم" على أن الجيش القوي هو الذي سيمنح مالي استقلالا حقيقيا، منوها بأن الاستقلال "موضوع حساس جدا"، إذ أنه لا يمكن لدولة أن تكون مستقلة فعليا إذا كانت عاجزة عن حماية نفسها بنفسها، وهي غير مستقلة ايضا إذا كانت هناك قوات عسكرية أجنبية على أراضيها. وأضاف أن الاكتفاء الذاتي في المجال الزراعي يعد أيضا أحد عوامل الاستقلال.

ووصف المرشح في السباق الرئاسي عناصر مجموعات مسلحة بالغزاة، تسللت إلى مالي  وشنت حربا تحت شعار تطبيق الشريعة الإسلامية. ونوه عثمان بن فرا تراوري بالقول: "نحن دولة إسلامية والإسلام وصل إلينا قبل أن يصل إلى الكثير من مناطق العالم. كيف يمكن أن نفهم أن مكان يُرفع فيه الاذان 5 مرات في اليوم سيكون بحاجة إلى هؤلاء الناس؟".

وتساءل عمّا إذا كان هؤلاء يريدون إدخال الإسلام مرة أخرة إلى هذه الأرض. وقال إن الكثير من الأصدقاء تخلوا عن مساعدة مالي، بل تحولوا لمساعدة خصومهم ماديا ومعنويا كما ساعدهم الإعلام.