د.عدنان قصار : الوضع في روسيا يعطي ثقة كبيرة الى المستثمر العربي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/658296/

إستضاف برنامج " حديث اليوم " د.عدنان قصار رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية العربية الذي يشارك في مؤتمر "ارابيا اكسبو" المنعقد في بطرسبورغ. وقد تحدث عن العوائق والانجازات في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين روسيا والعالم العربي وإشار الى ازدياد عدد المندوبين العرب الذين يشاركون في هذه اللقاءات. وثمة حضور أكبر وإهتمام بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والزراعية مع روسيا الاتحادية حيث يشارك في لقاء اليوم 100 مندوب من 11 دولة عربية. هذا بالرغم من الاوضاع الصعبة التي تمر بها البلدان العربية.

وأشار قصار الى ان روسيا اليوم في عهد بوتين هي غير روسيا التي كانت في الماضي.. وهذا يعطي ثقة كبيرة الى المستثمر. ان بوتين أعاد الى روسيا مركزها الدولي. وصار المستثمر يعرف حاله في بلاد يسودها الاستقرار والادارة الجيدة والأمن.. فهو يكون مرتاحا في عمله فيها.وهذا أمر مهم جدا.

وبصدد المشاريع المشتركة الروسية – العربية التي طرحت في اللقاء قال د.قصار ان الامكانيات مفتوحة ومتاحة لكل من يطرح مشروعه. وهناك عدة مشاريع  في ميادين كثيرة. وتوجد لدى روسيا تكنولوجيا متقدمة في العديد من المجالات – النفط والغاز والصناعة والزراعة. بينما يبحث العالم العربي عن التقنيات الجديدة. وانا متأكد بأن بعض المشاريع قابلة للتنفيذ قريبا.

المزيد في برنامج " حديث اليوم"