مسؤول فلسطيني: هناك اجماع فلسطيني على التمسك بالارض والبقاء عليها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/658260/

يستضيف برنامج "حديث اليوم" في هذه الحلقة الجديدة، السيد نمر حماد، المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس. ليحدثنا عن زيارة جون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية والجهود التي تبذلها امريكا من اجل استئناف المفاوضات.

يقول السيد حماد، لقد اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما، في اثناء زيارته الى المنطقة بوضوح، انه يعتبر الموضوع الفلسطيني وتسوية الصراع من الاولويات بالنسبة له. كان هذا ردا على محاولات اللوبي المؤيد لاكثر الجماعات تطرفا في اسرائيل. لذلك يقال ان كيري مستعد لبذل الجهود اللازمة من اجل الوصول الى هذه التسوية.

مقابل هذا تحاول الحكومة الاسرائيلية عبر العديد من الاعمال استباق هذه الجهود لإفشالها. كما ان نتانياهو لعدم وجود حل لديه، يطرح شروطا تعجيزية تفقد الدولة الفلسطينية مضمونها .

واضاف حماد، انه في حالة فشل الجهود الامريكية، سوف نطلب منهم كشف الطرف المسؤول عن افشالها. فهناك اجماع فلسطيني على التمسك بالارض والبقاء عليها. وحول زيارة بعض كبار المسؤولين في العالم الى قطاع غزة، يقول المستشار حماد، ان هذا تكريس للانقسام. حيث ان بعض الاطراف المؤثرة في الحكومة الاسرائيلية، تؤيد قيام كيان فلسطيني في غزة، على غرار ما طرحه بيغن على الرئيس السادات في اثناء مفاوضات كمب ديفيد.

 المزيد من التفاصيل في برنامج "حديث اليوم"