مسؤول فلسطيني: زيارة هاغل الى اسرائيل تأتي ضمن خطط اعادة رسم خريطة المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/658179/

تطرق صبري صيدم نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح  الذي استضافه برنامج " حديث اليوم" الى زيارة وزير الدفاع الامريكي تشاك هاغل الى اسرائيل وتصريحاته مع بنيامين نتانياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي حول التحديات التي تواجه المنطقة . وقال صيدم ان الترتيبات الجارية وإعادة رسم خريطة المنطقة ان صح التعبير تشغل بال الادارة الامريكية. وتصريح نتانياهو الأخير بصدد المقاتلين والاسلحة في المنطقة ربما سرع من وتيرة هذا اللقاء وتحديد تفصيلاته. لذا لا يعتبر شيئا مستغربا ان يأتي وزير الدفاع الأمريكي في هذه الزيارة .. خاصة في هذه الاوقات.

وبخصوص احتمال لقاء الرئيس محمود عباس مع وزير الدفاع الامريكي قال : ليس لدي معلومات عن احتمال لقاء هاغل مع الرئيس عباس .. كما لا توجد لدي معلومات عن لقاء شخصيات فلسطينية معه.. ان هذه الزيارة ربما تأتي في سياق متابعة الوضع وتطوراته في الاقليم ، ولها علاقة بما تحدث عنه نتانياهو عن القنبلة النووية الايرانية المزعومة. وربما يأتي ذلك في نفس سياق ترتيبات الاقليم وعلاقة ذلك بتطورات الملف النووي الايراني.

وفيما يخص الالتزام الامريكي بحل النزاع فإنه يذكر في الوقت الذي يصرح به المسؤولون ان فرص السلام تموت ويجري تكثيف عمليات الاستيطان الاسرائيلية في الارض التي يجب ان تقام عليها الدولة الفلسطينية. وعموما تميل الولايات المتحدة الى اضفاء الهدوء الاعلامي دون القيام بأية خطوات عملية لحل القضية الفلسطينية.