عضو مجلس محافظة بغداد: عرضت علينا أسعار لشراء صناديق الانتخابات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/658173/

ضيف هذه الحلقة من "حديث اليوم" هو عضو مجلس محافظة بغداد والمرشح في انتخابات مجالس المحافظات الاستاذ محمد الربيعي. تتناول الحلقة الانتخابات العراقية لمجالس المحافظات والوضع الراهن في العراق.

قال الاستاذ الربيعي في حديثه مع "روسيا اليوم" أن المواطن العراقي كان ينتخب على اسس طائفية سابقاً، ولكنه سيبحث اليوم عن الكفاءة والخبرة. وأكد الربيعي أن انتخابات مجالس المحافظات لا تحمل صفة الغالبية السياسية في التصويت. لأن القانون الجديد أعطى الحق والحرية للكتل الصغيرة بالمشاركة في الانتخابات بنوعية. واعرب عن مخاوفه من التزوير الذي قد يحدث في الانتخابات الجديدة، حيث جاء في حديثه " نحن متخوفون لاننا لسنا في السلطة وسمعنا عن مراكز انتخاب او صناديق سعرت بأرقام وطرحت علينا أسعار لشراء صناديق انتخاب ولكننا رفضنا ولو عرفنا تفاصيل الفاعلين لعاقبناهم ولكن الدلالين كثر". ولكنه في الوقت ذاته أكد على ثقته بالمفوضية الجديدة لمراقبة الانتخابات.

كما شرح الاستاذ الربيعي رؤيته حول مفهوم الشراكة في صنع القرار بأنها الشراكة بين الكتل الفائزة بالانتخابات وحكومة بغداد المحلية ومنفذيها، إضافة إلى المواطن ومنظمات المجتمع المدني. بحيث يتم الأخذ برأي السكان المحليين بأي مشروع تنموي قبل تنفيذه. كما يتم التصويت على المشاريع.

المزيد من التفاصيل في حلقة برنامج "حديث اليوم".