رئيس الحزب المصري الديمقراطي: الاختلافات في جبهة الانقاذ طبيعية والمهم الا تشهد انشقاقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657993/

ضيف هذه الحلقة من برنامج "حديث اليوم" هو رئيس الحزب المصري الديمقراطي الدكتور محمد ابو الغار وموضوع الحلقة : مصر.. أزمة سياسية بعناوين عدة.

وتناولت الحلقة نقاط عدة منها الحوار مع الرئيس محمد مرسي وأن الرئاسة لم توافق علي أي ضمانة من الضمانات التي وضعتها جبهة الإنقاذ للموافقة على دخولها هذه الحوارات. وأكد أبو الغار أن هناك أجندة واضحة ومعلنة من قبل جبهة الإنقاذ للضمانات الواجب توافرها لهذه الحوارات، حتى لا تكون مناسبة لالتقاط صور تذكارية.

ويؤكد أبو الغار أنه إذا كانت الرئاسة جادة في الحوار، فإن عليها الموافقة علي الضمانات التي اقترحتها جبهة الإنقاذ، حتي لا يتم خداع الشعب ولاجراء حوارات لا جدوى منها ولا فائدة سوى مزيد من إضاعة الوقت وتضليل الرأي العام.

كما تحدث الدكتور ابو الغار عن ما يحدث خلال بعض المظاهرات مؤكدا حرص الجبهة على سلمية الاحتجاجات من اجل ان تبقى الثورة المصرية سلمية رغم محاولات البعض تلطيخ ثوبها الابيض بالدماء. مشيرا الى ان ما يحدث احيانا هي حوادث فردية.

وحول جبهة الانقاذ تطرق ضيف الحلقة الى الكلام الذي يتحدث عن اختلاف بوجهات النظر داخلها مشيرا الى ان الجبهة مكونة من عدد كبير من الاحزاب مختلفة الرؤى من اليسار واليمين ومن الطبيعي والصحي وجود اختلافات في وجهات النظر ولكن الاهم الا يتطور ذلك الى انشقاقات داخل الجبهة.

ويوضح الدكتور ابو الغار انه في الجبهة لايمكن ان نطالب اية قوى خارجية بممارسة ضغوط على اي طرف مصري ونرفض ان يكون هناك اي تدخل خارجي من اي طرف في الشأن الداخلي المصري تحت اي مبرر.

المزيد في حلقة برنامج "حديث اليوم"