رئيس جمعية الوفاق البحرينية: الحوار هو الحل الوحيد لإنهاء الأزمة في البحرين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657978/

استضاف برنامج "حديث اليوم"، الشيخ علي سلمان، رئيس جمعية الوفاق المعارضة في البحرين، الذي يزور موسكو على رأس وفد يمثل جميع أطياف المعارضة البحرينية.

وقال الشيخ سلمان إن زيارة الوفد إلى موسكو تأتي في إطار التواصل مع المجتمع الدولي وإيصال وجهة نظر المعارضة عما يحدث في البحرين وطريقة الحل التي تتيح الوصول إلى حالة من الاستقرار الدائم والمشاركة الحقيقية لأبنائها في إدارة شؤونها التشريعية والتنفيذية.

وأضاف رئيس جمعية الوفاق أنه على هذا الأساس رغبت المعارضة بزيارة روسيا بصفتها بلدا يلعب دورا مهما في العلاقات الدولية، ويمكن ان يساهم بشكل إيجابي في وصول البحرين إلى مرحلة من التوافق السياسي خصوصا على خلفية الدعوة الى حوار وطني يراد منه الوقوف على حقيقة المشكلة وطرح حلول حقيقية وواقعية للخروج منها.

وذكر الشيخ سلمان أن القوى الوطنية أعلنت ترحيبها بفكرة الحوار منذ انطلاق دعوة العاهل البحريني. واشار إلى أن المعارضة ترى أن الحوار هو افضل الطرق للوصول الى توافقات وحلول سياسية.

وقال إن المعارضة رفعت عدة رسائل إلى الشخص المسؤول عن إدارة الحوار، لكن الردود كانت سلبية. وأشار إلى أن إحدى الرسائل تضمنت تسع نقاط، إلى وزير العدل، تدخل في عناصر إنجاح الحوار. وأكد أن المطالب طُرحت للاتفاق على الأجندة قبل الجلوس إلى طاولة المحادثات. وقال إن تلك المطالب لم تجد أذنا صاغية.

المزيد في حلقة برنامج "حديث اليوم"