نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي: الانتخابات كانت فاشلة على كل الأصعدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657848/

ضيف هذه الحلقة من برنامج حديث اليوم هو النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي فيصل المسلم للحديث عن طلب المعارضة الكويتية بحل مجلس الأمة الجديد.

وقال المسلم انه طالب ببداية جديدة يتوافق فيها الجميع لكنها يجب ان تنسجم مع إرادة الأمة ، مشيرا إلى ان الأغلبية والقوى السياسية والشبابية مستمرة في حراكها و لن تتراجع لتحقيق هذه الإرادة وفقا أجندة وطنية وسقف دستوري وقانوني.

كما اعتبر ان التقييم واضح لكل مراقب ولكل متابع، فاليوم كان من المفترض ان تشهد الكويت عرسا ديمقراطيا لكن الكويتيين شعروا بالم لان الانتخابات كانت فاشلة بكل الأصعدة وفضيحة مدوية وأضاف ان الهم الاساسي للسلطة كان هو رفع النسبة وشراء اصوات علنية.

وحول نسبة المشاركة التي بلغت 40 % قال المسلم انها  تؤكد في دلالة واضحة بان هذا المجلس لا يمثل الشعب الكويتي ولذلك الشعب لا يأتمن هذا المجلس ، فالشعب قال رأيه بصراحة انه لا يأتمن هذا المجلس على التشريع و لا التنفيذ و لا الرقابة و لا الأموال العامة. وزاد المسلم ان هذا المجلس لا يعبر عن الشعب الكويتي، وعبر الشعب عن راية هذا قبل الانتخابات من خلال الدلالات الواضحة في الأسابيع الماضية من حملات المقاطعة و نشاطات المعارضة.