حول العالم في يوم واحد

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657741/

هذا البرنامج  يتيح لكم فرصة نادرة للقيام برحلة طويلة تطوفون فيها بالكوكب الارضي ومعالمه الرئيسية مع أشرف سرحان وتتوقفون خلالها عند بعض المحطات لتتذوقوا الاكلات الوطنية من أي قارة.

في شوارع ريو الصاخبة يمكنكم تذوق الفاخيتاس والرودزيو ، بل والمشاركة في الكرنفال البرازيلي الفاخر . ملك الروك آند رول  نفسه ، إلفيس بريسلي، سيغني لكم في أمريكا الشمالية.  لن يكون سهلا عليكم أن تصمدوا أمام مغريات المطبخ الآسيوي: الروللا ، والشعرية،والخضروات والجمبري المطبوخة في المغرفة الكبيرة. ستتذوقون الشاي من مختلف الألوان : من الابيض حتى الفيروزي. في جنوب افريقيا ستكون بانتظاركم قبيلة السحرة الأفارقة وسيؤدون رقصاتهم وطقوسهم على وقع الطبول والدفوف.

  كل ذلك ستقدمه لكم حديقة (إرميتاج) بموسكو في مهرجانها السنوي ( حول العالم).

 المعلومات:

    في وسط موسكو  حديقة خضراء تسمى حديقة ارميتاج ، وهي المكان المفضل للاستجمام لدى الكثيرين من سكان العاصمة. افتتحت الحديقة رسميا في الثامن عشر من يونيو عام الف وثمانمائة وخمسة وتسعين ، وهاهي بعد مرورأكثر من  مائة سنة تبقى الحديقة الاشهر بين حدائق موسكو. انها حديقة ليست مترامية الاطراف، ولكنها تضم الكثير من الأماكن الطريفة . فهنا وسط احواض الزهور وأشجار الزيزفون والتفاح والخمائل الخضراء تتجول الطيور الاليفة والسنجاب والحمام الاصيل.

     لهذه الحديقة جوها الرومانسي الخاص . وانه لمن السار أن تتذكر أن أنطون تشيخوف وليف تولستوي العظيم كانا يتنزهان هنا . في هذه الحديقة اقيم عام ألف وثمانمائة وستة وتسعين اول عرض سينمائي جماهيري  للأخوين لومير. هذه الحديقة جذابة لكل  محبي الفنون. فهنا  تقع ثلاثة من أشهر مسارح موسكو: (سفيرا)  و(نوفايا  اوبرا)  و (إرميتاج).وهنا ايضا  ولأول مرة قاد الموسيقار الروسي العظيم رحمانينوف اوركسترا الأوبرا الروسية الخاصة، ومثلت هنا سارة برنار وارنستو روسي  وجوستافو سالفيني والكثيرون غيرهم من نجوم المسارح الاجنبية.