محلل سياسي: الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة ستكون الأقسى في تاريخ الولايات المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/657681/

استضاف برنامج "حديث اليوم"، الدكتور إدموند غريب أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة الأمريكية لإلقاء الضوء على تداعيات حملة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وأعرب غريب عن اعتقاده بأنه كلما اقترب موعد الانتخابات ازدادت حماسة المرشحين وأنصارهما وتصاعدت هجمات الحزبين الجمهوري والديمقراطي أحدهما على الآخر.

وقال إن الانتخابات الرئاسية القادمة في الولايات المتحدة الأمريكية ستكون من أقسى المعارك الانتخابية وأشدها في تاريخ البلاد على الرغم من أن استطلاعات الرأي تشير إلى تفوق الرئيس الحالي (الديمقراطي) باراك أوباما على منافسه الجمهوري ميت رومني في عدد من الولايات بنسبة جديدة.

وأضاف أن موقف "الولايات المتأرجحة" سيلعب دورا كبيرا في تحديد المرشح الذي سيفوز في الانتخابات. وأعرب عن اعتقاده بأن هذه الانتخابات ستكون الأكثر تكلفة في تاريخ الولايات المتحدة.

وذكر غريب أن رومني يخاطب في حملته الانتخابية بعض "الولايات المتأرجحة" ومنها ولاية فلوريدا التي تتميز بوجود عدد كبير من الناخبين المتعاطفين مع إسرائيل.

وأضاف أن مشكلة رومني تكمن إلى حد الآن، في أنه لا يعرف أن اهتمامات المواطنين الأمريكيين تتركز على الوضع الاقتصادي. وأكد أن أوباما يتفوق على رومني في هذا المجال.

المزيد في حلقة برنامج "حديث اليوم"